منتديات ابن العراق الحبيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات ابن العراق الحبيب
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» قصيدة تتكلم عن تاريخ شمر
اباطيل عرعور ج 2 Emptyالإثنين يناير 14, 2013 11:44 am من طرف عبودي العميري

» تحميل برامج نوكيا n95
اباطيل عرعور ج 2 Emptyالثلاثاء أبريل 24, 2012 8:28 am من طرف alatar1234

» اجمل بيت متحرك
اباطيل عرعور ج 2 Emptyالأربعاء أبريل 11, 2012 6:04 am من طرف عبدلى حسن

» وصفة تمسح البطن مسح
اباطيل عرعور ج 2 Emptyالأحد يوليو 31, 2011 12:04 pm من طرف اميرة الحب

» عصائر للرجيم
اباطيل عرعور ج 2 Emptyالأحد يوليو 31, 2011 12:01 pm من طرف اميرة الحب

» 12 نوعا من الطعام يمكن أن تحسن كولوستيرولك
اباطيل عرعور ج 2 Emptyالأحد يوليو 31, 2011 11:58 am من طرف اميرة الحب

» أطعمة مفيدة جدا للتنحيف وإذابة الدهون
اباطيل عرعور ج 2 Emptyالأحد يوليو 31, 2011 11:54 am من طرف اميرة الحب

» · الليمون لعيوب البشرة :
اباطيل عرعور ج 2 Emptyالأحد يوليو 31, 2011 11:50 am من طرف اميرة الحب

» · للحصول على بشرة بيضاء صافية :
اباطيل عرعور ج 2 Emptyالأحد يوليو 31, 2011 11:49 am من طرف اميرة الحب

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

 

 اباطيل عرعور ج 2

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حسين الرماحي
مشرف
مشرف
حسين الرماحي


عدد المساهمات : 28
نقاط : 113
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/07/2009

اباطيل عرعور ج 2 Empty
مُساهمةموضوع: اباطيل عرعور ج 2   اباطيل عرعور ج 2 Emptyالإثنين سبتمبر 21, 2009 7:59 am

- يحتج عرعور وزميله جلال بتشكيك أن عليا ً ُجبن عن الدفاع عن فاطمة

ونقول من حكمة الإمام المقاومة السلمية وتعريتهم أمام الأمة
لأن هجوم هؤلاء على الدار كان هجوما سياسيا ً ولإستخراج من في الدار
طمعا ً في كرسي الخلافة كيف لا وهم تركوا الرسول قبل التغسيل والدفن
وجروا لهذه الإمامة ( الخلافة ) وعرعور وجماعته منهجهم أن الرسول
مات وترك الأمة بلا وصي يقوم بأمر الخلافة




ولو قتل الإمام علي هؤلاء لخرج عليه أكثر من معاوية للطلب بدم هؤلاء

بربكم لاحظوا ابتعاده عليه السلام عن دم عثمان
حيث ُ قتل عثمان أمام مرأى من صحابة ( عدول ) على الأقل لم ينصروه
في غير تولية الإمام للسلطة ومقاليد الأمور
ومع ذلك خرج عليه معاوية وأدخل الإمام في معارك صفين والجمل
والنهروان حتى قال علي عليه السلام متذمرا ً من هذه الحالة المزرية
( أنزلني الدهر حتى قيل علي ومعاوية )

ووجد أهل السنة يبررون لمعاوية صنيعة
حتى أصبح قتل الآلاف ( اجتهاد ) من قبل معاوية يؤجر عليه

فما بالكم لو حدث غير ذلك
و كيف سيكون الحال لو قطع الإمام رؤوس هؤلاء ؟؟؟
كم سيف سيخرج على الإمام وكم فتنة وقتها ستقع ؟؟؟



أخيرا ً نكرر :

طلحة والزبير من السابقين الذين هاجروا
ثم بعد سنوات خرجوا ونكثوا بيعتهم على أمير المؤمنين
ورفعوا أسيافهم حيث قُتل من الصحابة الآلاف
و من فمك قلت ( ولو تأمر عليكم عبد )

هل نتبع هؤلاء السابقين المهاجرين في عملهم هذا ؟؟؟؟؟؟





علي قسيم النار والجنة حب علي عنوان صحيفة المؤمن ضربة علي لعمرو أفضل من عبادة الثقلين


حمامة الوادي
مشاهدة ملفه الشخصي
زيارة موقع حمامة الوادي المفضل
البحث عن المزيد من المشاركات المكتوبة بواسطة حمامة الوادي

19-09-08, 10:38 AM #5
حمامة الوادي
حبيب الملتقى




تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 8,584


--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم

عودا ً على بدء

بناء على ما نشاهده يجب أن يكون عنوان الحلقة هو ( عصمة أبي بكر وعمر ووجوب اتباعهم )
ألا ترون عرعور يزبد ويرعد على وجوب الاقتداءبهم ؟؟؟؟

13 - عرعور يريد أن يلزمنا بمنهجه هو باتباع جميع الصحابة
نقول له : هذا منهجك ومذهبك أنت فلماذا تريد أن تلزم غيرك به ؟؟

أليس طلحة والزبير من السابقين للغسلام ومن المهاجرين وممن جاهد في سبيل الله ؟
أليس قد خرجوا على الإمام علي خليفة المسلمين وقُتل من قُتل وهم كانوا ممن قُتل ؟؟

فإن صح خروجهم على علي عليه السلام فقد ناقضت أصول مذهبك بلزوم الإمام فيما تروون ( أطع الإمام ولو جلد ظهرك وأخذ مالك ولو تأمر عليكم عبد رأسه كالزبيبة )
أليس هذا منهجكم ؟؟

إذا ً طبق هذا المنهج على سيدك معاوية وكثير من الصحابة !! ماذا ترى ؟
نحن في مذهبنا نقول : أنهم غير معصومين ولا عدالة مطلقة لهم فكيف نقتدي بهم في الأمر كله
إن نظرة الشيعة للصحابة توافق القرآن الكريم والسنة المطهرة والتاريخ والمنطق
فلا يمكن أن يكون الرجل منهم مافقا ً لكل أحام الإسلام في كل فعل يقوم به وكل لحظة من حياته
التارخ خير شاهد على ذلك

ماذا تقولون في الصحابة ممن سبقوا وهاجروا ( ولا ننكر فضل أحد )
ولكن في نهاية الأمر ماذا حصل ؟؟؟
سالت دماء بريئة وأزهقت أرواح معصومة بسببهم في حروب عبثية بين المسلمين
وخرجوا على الخليفة الراشد الإمام علي الذي تتشدقون بأنكم تتبعونه في حين تترضون عمن حاربه
فإن قلتم ( اجتهدوا فأخطأوا )
أليس في كلامكم هذا ( صك تبرئة لكل مجرم ) ؟؟
أليس هذا تبرير لخطا من يقتدي بهم
ثم أيضا ً ألن يكون لسان حال من يخطئ : إن كان هذا القتل وهذه الدماء من هؤلاء الصحابة العدول فنحن أولى بالخطأ !!

وما نشاهده اليوم مما يعصف بالعالم طولا ص وعرضا ص هو أحد ثمار هذا المنهج
وهذه العقلية التي تبرر للخطأ باجتهد فأخطأ !!!!
حتى أصبح هذا العار يلاحق كل مسلم أين ماحل ورحل ويوصم بالإرهاب
ولا حول ولاقوة إلا بالله !!!



فلو سألنا عرعور :
هل أبو بكر وعمر معصومون عندكم أم لا ؟
سيكون الجواب : لا


طالما هذا جوابكم ، نقول لكم : ألا يجوز عليهم الخطأ ؟؟
فلماذا هذا التهريج إذا ً ؟!!!


ولماذا كل خطأ يثبت عليهم ومن كتبكم تخطئونه وتنفون صحته

أقول من حلقات مضت
كما نفيتم صحة الهجوم على دار فاطمة وهي موجودة في كتبكم
حتى سمى بعضكم ( كتاب الإمامة والسياسة ) أنه من فبركات الشيعة
أو أنه كتاب لغير صاحبه كما ادعى الدكتور أبو الشوارب في حلقات مضت
رغم أن من أو فصول الكتاب ( فضائل أبو بكر وعمر ) فكيف يكون من كتب الشيعة ؟
كل ذلك النفي فقط لوجود ما يثبت التهديد على دار الزهراء عليها السلام

وكانوا قد نفوا قبل ذلك كلاما ص لابن حزم الاندلسي معللين ذلك بحجة سخيفة
يقولون : ابن حزم الاندلسي بعيييييييد في أسبانيا في الأندلس أيش جابه في المدينة
ليحضر ويشهد على تلك الوقائع

ونحن نقول لكم : شنو جاب البخاري من بلاد فارس للمدينة حتى سميتموه أصح الصحاح ؟؟

ستحاولون نفي ما سأدرجه هنا ( لماذا لأن الخلفاء عندكم ببساطة معصومون )

( أبوبكر لا يعرف معنى ( و ابّا )

السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 317 )- وأخرج أبو عبيد في فضائله وعبد بن حميد عن إبراهيم التيمي قال‏:‏ سئل أبو بكر الصديق (ر) عن قوله‏:‏ ‏ ‏أ بّا‏ ‏ فقال‏:‏ أي سماء تظلني وأي أرض تقلني إذا قلت في كتاب الله مال لا أعلم ‏.‏

الرابط:

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...3&SW=تقلني#SR1




القاسم بن سلام - فضائل القرآن - باب تأويل القرآن بالرأي687 - حدثنا محمد بن يزيد ، عن العوام بن حوشب ، عن إبراهيم التيمي ، أن أبا بكر الصديق ، سئل عن قوله : وفاكهة وأبا فقال : أي سماء تظلني ، أو أي أرض تقلني إن أنا قلت في كتاب الله ما لا أعلم ؟.

الرابط:

http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=57649




إبن حجر - فتح الباري - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 212 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]- وروى بن جرير من طريق إبراهيم التيمي أن أبا بكر الصديق سئل عن الاب فقال أي سماء تظلني وأي أرض تقلني إذا قلت في كتاب الله بغير علم .

الرابط:

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewc...6&SW=تظلني#SR1




( أبوبكر لا يعرف معنى الكلالة)

السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 250 )- وأخرج عبد الرزاق وسعيد بن منصور وإبن أبي شيبة والدرامي وإبن جرير وإبن المنذر والبيهقي في سننه عن الشعبي قال‏:‏ سئل أبو بكر عن الكلالة فقال‏:‏ إني سأقول فيها برأيي ، فإذا كان صوابا فمن الله وحده لا شريك له ، وإن كان خطأ فمني ومن الشيطان والله منه بريء ، أراه ما خلا الولد والوالد ، فلما استخلف عمر قال‏:‏ الكلالة ما عدا الولد ، فلما طعن عمر قال‏:‏ إني لأستحي من الله أن أخالف أبا بكر (ر) ‏.‏

الرابط:

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...7&SW=صوابا#SR1





سنن الدرامي - الفرائض - الكلالة - رقم الصفحة : ( 2845 )- أخبرنا يزيد بن هارون ثنا عاصم عن الشعبي قال سئل أبو بكر عن الكلالة فقال اني سأقول فيها برأيي فان كان صوابا فمن الله وان كان خطأ فمني ومن الشيطان أراه ما خلا الوالد والولد فلما استخلف عمر قال اني لاستحيي الله ان أرد شيئا قاله أبو بكر .
الرابط:

http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=2845&doc=8



البيهقي - السنن الصغير - كتاب الفرائض
1780 - وأخبرنا أبو عبد الله الحافظ ، ثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا يحيى بن أبي طالب ، نا يزيد بن هارون ، نا عاصم الأحول ، عن الشعبي ، قال : سئل أبو بكر عن الكلالة ؟ فقال : إني سأقول فيها برأي فإن يكن صوابا فمن الله ، وإن يكن خطأ فمني ومن الشيطان : أراه ما خلا الولد والوالد . فلما استخلف عمر قال : إني لأستحي الله أن أرد شيئا قاله أبو بكر.
الرابط:

http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=635834





عمر لا يحسن التيمم

صحيح البخاري - التيمم - التيمم ضربة - رقم الحديث : ( 334 )
- حدثنا ‏ ‏محمد بن سلام ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏شقيق ‏ ‏قال ‏كنت جالسا مع ‏ ‏عبد الله ‏ ‏وأبي موسى الأشعري ‏ ‏فقال له ‏ ‏أبو موسى ‏ ‏لو أن رجلا أجنب فلم يجد الماء شهرا أما كان يتيمم ويصلي فكيف تصنعون بهذه الآية في سورة ‏ ‏المائدة ‏ فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا ‏.فقال ‏ ‏عبد الله ‏ ‏لو رخص لهم في هذا لأوشكوا إذا برد عليهم الماء أن يتيمموا ‏ ‏الصعيد ‏ ‏قلت وإنما كرهتم هذا لذا قال نعم فقال ‏ ‏أبو موسى ‏ ‏ألم تسمع قول ‏ ‏عمار ‏ ‏لعمر ‏ ‏بعثني رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏في حاجة فأجنبت فلم أجد الماء ‏ ‏فتمرغت ‏ ‏في ‏ ‏الصعيد ‏ ‏كما تمرغ الدابة فذكرت ذلك للنبي ‏ (ص) ‏ ‏فقال ‏ ‏إنما كان يكفيك أن تصنع هكذا فضرب بكفه ضربة على الأرض ثم نفضها ثم مسح بهما ظهر كفه بشماله أو ظهر شماله بكفه ثم مسح بهما وجهه فقال ‏ ‏عبد الله ‏ ‏أفلم تر ‏ ‏عمر ‏ ‏لم يقنع بقول ‏ ‏عمار ‏، وزاد ‏ ‏يعلى ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏شقيق ‏ ‏كنت مع ‏ ‏عبد الله ‏ ‏وأبي موسى ‏ ‏فقال ‏ ‏أبو موسى ‏ ‏ألم تسمع قول ‏ ‏عمار ‏ ‏لعمر ‏ ‏إن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏بعثني أنا وأنت فأجنبت ‏ ‏فتمعكت ‏ ‏بالصعيد ‏ ‏فأتينا رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فأخبرناه فقال إنما كان يكفيك هكذا ومسح وجهه وكفيه واحدة .

الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D...hnum=334&doc=0




عمر لايعرف معنى ( الكلالة )

صحيح مسلم - التفسير - في نزول تحريم الخمر - رقم الحديث : ( 2035 )

- حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حيان ‏ ‏عن ‏ ‏الشعبي ‏ ‏عن ‏ ‏إبن عمر ‏ ‏قال ‏خطب ‏ ‏عمر ‏ ‏على منبر رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فحمد الله وأثنى عليه ثم قال أما بعد ألا ‏ ‏وإن الخمر نزل تحريمها يوم نزل وهي من خمسة أشياء من الحنطة والشعير والتمر والزبيب والعسل والخمر ما خامر العقل وثلاثة أشياء وددت أيها الناس أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏كان ‏ ‏عهد ‏ ‏إلينا فيها ‏ ‏الجد ‏ ‏والكلالة ‏وأبواب من أبواب الربا.

الرابط:

http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=5360&doc=1



صحيح مسلم - الفرائض - ميراث الكلالة - رقم الحديث : ( 2035 )- حدثنا محمد بن أبي بكر المقدمي ومحمد بن المثنى ( واللفظ لابن المثنى ) قالاحدثنا يحيى بن سعيد حدثنا هشام حدثنا قتادة عن سالم بن أبي الجعد عن معدان بن أبي طلحة أن عمر بن الخطاب خطب يوم جمعة فذكر نبى الله (ص) وذكر أبا بكر ثم قال إني لا أدع بعدي شيئاً أهم عندي من الكلالة ما راجعت رسول الله (ص) في شئ ما راجعته في الكلالة ! وما أغلظ لي في شئ ما أغلظ لي فيه حتى طعن بإصبعه في صدري وقال يا عمر ألا تكفيك آية الصيف التي في آخر سورة النساء ؟! وإني إن أعش أقض فيها بقضية يقضى بها من يقرأ القرآن ومن لا يقرأ القرآن .
الرابط:

http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3035&doc=1



عمر لا يعرف معنى ( وابا ّ )

السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 317 )- وأخرج عبد بن حميد عن عبدالرحمن بن يزيد أن رجلا سأل عمر عن قوله وأبا فلما رآهم يقولون أقبل عليهم بالدرة ! .
- وأخرج سعيد بن منصور وإبن جرير وإبن سعد وعبد حميد وإبن المنذر وإبن مردويه والبيهقي في شعب الإيمان والخطيب والحاكم وصححه عن أنس أن عمر قرأ على المنبر فأنبتنا فيها حبا وعنبا وقضبا إلى قوله وأَبـا قال كل هذا قد عرفناه فما الأب ؟! ثم رفض عصا كانت في يده فقال هذا لعمر الله هو التكلف فما عليك أن لا ندري ما الأب اتبعوا ما بين لكم هداه من الكتاب فاعملوا به ومالم تعرفوه فكلوه إلى ربه .
- وأخرج عبد بن حميد عن عبد الرحمن بن يزيد أن رجلا سأل عمر عن قوله وأبا فلما رآهم يقولون أقبل عليهم بالدرة ! .
- وأخرج إبن المنذرعن أبي وائل أن عمر سئل عن قوله وأَبـا ما الأب ؟ ثم قال : ما كلفنا هذا أو ما أمرنا بهذا ! .
- وأخرج عبد بن حميد وإبن الأنباري في المصاحف عن أنس قال: قرأ عمر وفاكهة وأبا فقال هذه الفاكهة قد عرفناها فما الأب ثم قال نهينا عن التكلف .

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...33&SW=ينبت#SR1



كل الناس أفقه من عمر

سنن سعيد بن منصور - كتاب الوصايا - باب ما جاء في الصداق576 - حدثنا سعيد قال : نا هشيم ، قال : نا مجالد ، عن الشعبي قال : خطب عمر بن الخطاب (ر) الناس فحمد الله وأثنى عليه ، وقال : ألا لا تغالوا في صدق النساء فإنه لا يبلغني عن أحد ساق أكثر من شيء ساقه رسول الله (ص) أو سيق إليه إلا جعلت فضل ذلك في بيت المال ، ثم نزل فعرضت له امرأة من قريش فقالت : يا أمير المؤمنين كتاب الله عز وجل أحق أن يتبع أو قولك ؟ قال : بل كتاب الله عز وجل فما ذلك ؟ قالت : نهيت الناس آنفا أن يغالوا في صدق النساء والله عز وجل يقول في كتابه وآتيتم إحداهن قنطارا فلا تأخذوا منه شيئا فقال عمر : كل أحد أفقه من عمر مرتين أو ثلاثا ثم رجع إلى المنبر فقال للناس : إني نهيتكم أن تغالوا في صدق النساء ألا فليفعل رجل في ماله ما بدا له.

الرابط:

http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=49598


نقول :
لسنا في مورد التشنيع على أبي بكر وعمر هنا ولسنا في مورد تنقيص
بل بيان حقيقة أن الخطأ وارد عليهم ويقع منهم فلماذا نقل ذلك الخطأ
دليل سبهم وشتمهم فإن قلتم أن ذلك سبا ً وشتما ً فنقول بناء على منطقكم : أن أول من سبهم وشتمهم البخاري ومسلم

ثم طالما أن هذه الأمور الشرعية والفقهية أخطأ فيها أبو بكر وعمر ( كما في كتبكم )
وهم من جعلتم طاعتهم فرض من الله ورسوله ( كما تزعمون ) ولله الحجة البالغة

بالله عليكم
هل أمرنا الله بطاعة من يخطئون في هذه الفقهيات التي يعرفها أصغر طالب كلية شريعة اليوم ؟؟
أليس إذا أخطأنا ونسبنا ذلك اقتداء ً بهم ( تكون لنا - والعياذ بالله - حجة على الله )
نقول : يارب أمرتنا فطعنا هؤلاء بالنقل عنهم واقتدينا بهم فالخطأ ليس منا !!!


أليس منهج الشيعة أقرب إلى الصواب منكم حيث ( عصمة الأئمة المعصومين )
تنسجم مئة في المئة مع أمر الله بطاعة أولي الأمر وإقران طاعتهم بطاعة رسوله
إذ ْ أن طاعتهم امتداد لطاعة الله ورسوله
( أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً ) سورة النساء / (59)


بل وتنسجم مع حديث الثقلين المجمع عليه في كتب السنة والشيعة وبألفاظ مختلفة والمعنى واحد
قول الرسول :
( إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا )
صحيح مسلم - فضائل الصحابة - من فضائل علي بن أبي طالب (ر) - رقم الحديث : ( 4425 )الرابط :

http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=4425&doc=1



ودققوا هنا أين صنف أحمد بن حنبل هذا الحديث وفي أي باب


أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - فضائل الإمام علي ( ع )
‏958 - حدثنا عبد الله قال : حدثني أبي ، قثنا إبن نمير قثنا عبد الملك بن أبي سليمان ، عن عطية العوفي ، عن أبي سعيد الخدري قال : قال رسول الله (ص) : إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا بعدي : الثقلين ، واحد منهما أكبر من الآخر ، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، وعترتي أهل بيتي ، ألا وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض . قال إبن نمير : قال بعض أصحابنا : عن الأعمش قال : انظروا كيف تخلفوني فيهما.

الرابط :

http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=129518



كم هائل من روابط حديث الثقلين
http://www.radod.org/AhlAlBait/6Thqlain/Main3.htm


14- يثير عرعور والهاشمي مسألة التطبير وكأنها أصل من أصول اليدن

نقول : نحن وإن كان هذا العمل اختلف فيه مراجع الشيعة
وفي ذلك فتاوى تحرمه وأخرى تجيزه بشرط عدم الإضرار ( وهو إلى الإضرار أقرب )

ولكنه أقل ضررا ً من عمليات الانتحارية التي يقوم بها رعاع أهل السنة فيفجرون أنفسهم في الأبرياء

لأن هذا المطبر ( وإن كان قد أخطأ في نظر البعض ) إلا أنه قد يراجع نفسه يوما ً وقد يعود لداره بموفور صحته

أما المطبر السني ( المنتحر) فهو سيذهب إلى جهنم بجواز سفر ذهاب بلا عودة لأنه أزهق روحه وقتل أبرياء غيره



15- تساءل الهاشمي وأيده عرعور عن وجود الحسينيات وهل هي بديلا ً عن المساجد وهل هذا الإسلام الصحيح أم لا ؟

نقول :
كأن الهاشمي وعرعور ومن على شاكلتهم لا يشاهدون مساجد الشيعة ( رغم التضييق على بنائها في بعض البلاد )

فالمسجد عندنا شيء والحسينية شيء آخر وهي لذكر سيرة ومناسبات أهل البيت عليهم السلام
وقد اشتقت لهذه الحسينيات من اسم الحسين عليه السلام ( نتيجة التعتيم الإعلامي منذ قرون )
ولفضح مافعله بنو أمية وبيان حق أهل البيت وما جرى عليهم
ألا ترون معي أننا ونحن في عصر العلم والاتصالات والفضائيات وجرائم صدام ملأ العراق مقابر
ومع كل هذا يأتي من أهل السنة ومنهم ( لال الأريتري ) من يترحم على صدام
ومنهم من ينفي كل هذه الجرائم التي أوصلت العراق إلى هذه النقطة
فما بالكم بأمر وقع منذ أكثر من ألف عام وعلى من ؟؟
على سبط رسول الله ( الذي بكى عليه الرسول في يوم مولده ) ولذلك الشيعة يبكون

فمن بكي عليه يوم مولده قبل مقتله طبيعي أن يبكى عليه بعد مصرعه
فعمل الشيعة إذا ً مواساة ً و اقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله
( فهل تريدون الرسول يُبعث مرة ً أخرى لدار الدنيا ليبكي عليه )



نعود للحسينيات التي يتضرر منها عرعور وجماعته لأن فيها تمجيد الله وتفسير القرآن
و ذكر فضائل النبي وأهل بيته وهذا ما لايريده هؤلاء لأنه يربط الشيعة بعقيدتهم وتراثهم



يا عرعور نسألك : إذا كان في تسمية الحسينيات بدعة وأنها بعيدة عن الإسلام
فهل عند ذهاب أي شخص إلى بلاد الغرب وذهب إلى مركز إسلامي وفيه مصليات ( مسجد )
هل اسم مركز موجود في الإسلام ؟!!!

فالمسجد موجود مع الشيعة والصلاة تقام فيها فلماذا المجادلة المماحكة بحقد في مذاهب الآخرين

ثم طالما أن الأمريتعلق بمكان للصلاة فما الضير لو صلى الشخص في اي مكان طالما أن الأرض
خالية من نجاسة وغير مغصوبة ( على تفصيل )
ألم يقل الرسول : جعلت لي الأرض مسجدا ً وطهورا ؟؟





16- أثار الدكتور محمد الهاشمي ومعه عرعور أيضا ً شبهة حول تحديث الملائكة للزهراء
ونحن ُ نحيلهم لما في كتبهم وعلى رأسها البخاري ..

أخرج البخاري في صحيحه في باب مناقب عمر بن الخطاب ج 2 ص 194 عن أبي هريرة قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: لقد كان فيمن كان قبلكم من بني إسرائيل رجال يكلمون من غير أن يكونوا أنبياء، فإن يكن من أمتي منهم أحد فعمر. قال ابن عباس رضي الله عنهما: من نبي ولا محدث.

قال القسطلاني (1): ليس قوله " فإن يكن " للترديد بل للتأكيد كقولك: إن يكن لي صديق ففلان. إذ المراد إختصاصه بكمال الصداقة لا نفي الأصدقاء، وإذا ثبت أن هذا وجد في غير الأمة المفضولة فوجوده في هذه الأمة الفاضلة أحرى.

وقال في شرح قول ابن عباس " من نبي ولا محدث ": قد ثبت قول ابن عباس هذا لأبي ذر وسقط لغيره ووصله سفيان بن عيينة في أواخر جامعه وعبد بن حميد بلفظ: كان ابن عباس يقرأ: وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي ولا محدث.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
(1) إرشاد الساري شرح صحيح البخاري 6 ص 99.


وأخرج البخاري في صحيحه بعد حديث الغار ج 2 ص 171 عن أبي هريرة مرفوعا: إنه قد كان فيما مضى قبلكم من الأمم محدثون إن كان في أمتي هذه منهم فإنه عمر بن الخطاب.

قال القسطلاني في شرحه 5 ص 431: قال المؤلف: يجري على ألسنتهم الصواب من غير نبوة. وقال الخطابي: يلقى الشئ في روعه، فكأنه قد حدث به يظن فيصيب ويخطر الشيئ بباله فيكون، وهي منزلة رفيعة من منازل الأولياء.

وقال في قوله " إن كان في أمتي ": قاله صلى الله عليه وسلم على سبيل التوقع وكأنه لم يكن اطلع (1) على أن ذلك كائن وقد وقع، وقصة: يا سارية الجبل (2) مشهورة مع غيرها.

وأخرج مسلم في صحيحه في باب فضائل عمر عن عايشة عن النبي صلى الله عليه وسلم قد كان في الأمم قبلكم محدثون، فإن يكن في أمتي منهم أحد فإن عمر بن الخطاب منهم.

قال ابن وهب: تفسير محدثون: ملهمون.

ورواه ابن الجوزي في " صفة الصفوة " 1 ص 104 وقال: حديث متفق عليه وأخرجه أبو جعفر الطحاوي في " مشكل الآثار " 2 ص 257 بطرق شتى عن عايشة وأبي هريرة، وأخرج قراءة ابن عباس: وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي ولا محدث. قال: معنى قوله محدثون أي ملهمون، فكان عمر رضي الله عنه ينطق بما كان ينطق ملهما، ثم عد من ذلك ما قد روي عن أنس بن مالك قال قال عمر بن الخطاب: وافقني ربي أو وافقت ربي في ثلاث: قلت: يا رسول الله! لو اتخذنا من مقام إبراهيم مصلى. فنزلت: واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى. وقلت: يا رسول الله إن نساءك يدخل عليهن البر والفاجر فلو أمرتهن أن يحتجبن، فنزلت آية الحجاب. واجتمع على رسول الله صلى الله عليه وسلم نساؤه في الغيرة فقلت: عسى ربي إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن، فنزلت كذلك قال الأميني: إن كان هذا من القول بإلهام فعلى الاسلام السلام، وما أجهل القوم بالمناقب حتى أتوا بالطامات الكبرى كهذه وعدوها فضيلة، وعليهم إن عقلوا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(1) انظر إلى التناقض بين قوله هذا وبين ما مر من أن إن للتأكيد لا للترديد.
(2) سيوافيك في مناقب عمر: أن قصة: يا سارية الجبل. موضوعة مكذوبة.


صالحهم إنكار مثل هذا القول على عمر، وفيه حط لمقام النبوة، ومسة على كرامة صاحب الرسالة صلى الله عليه وآله.

قال النووي في شرح صحيح مسلم: اختلف تفسير العلماء للمراد بمحدثون فقال ابن وهب: ملهمون، وقيل: مصيبون إذا ظنوا فكأنهم حدثوا بشئ فظنوه. وقيل:

تكلمهم الملائكة، وجاء في رواية: مكلمون. وقال البخاري: يجري الصواب على ألسنتهم وفيه إثبات كرامات الأولياء.

وقال الحافظ محب الدين الطبري في " الرياض " 1 ص 199: ومعنى محدثون والله أعلم أي يلهمون الصواب، ويجوز أن يحمل على ظاهره وتحدثهم الملائكة لا بوحي وإنما بما يطلق عليه اسم حديث، وتلك فضيلة عظيمة.

وقال القرطبي في تفسيره ج 12 ص 79: قال ابن عطية: وجاء عن ابن عباس إنه كان يقرأ: وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي ولا محدث. ذكره مسلمة بن القاسم بن عبد الله ورواه سفيان عن عمرو بن دينار عن ابن عباس. قال مسلمة: فوجدنا المحدثين معتصمين بالنبوة - على قراءة ابن عباس - لأنهم تكلموا بأمور عالية من أنباء الغيب خطرات، ونطقوا بالحكمة الباطنة، فأصابوا فيما تكلموا، وعصموا فيما نطقوا كعمر بن الخطاب في قصة سارية (1) وما تكلم به من البراهين العالية.

وأخرج الحافظ أبو زرعة حديث أبي هريرة في طرح التثريب في شرح التفريب 1 ص 88 بلفظ: لقد كان فيمن كان قبلكم من بني إسرائيل رجال مكلمون من غير أن يكونوا أنبياء فإن يكن في أمتي أحد فعمر. وأخرجه البغوي في " المصابيح " 2 ص 270، والسيوطي في " الجامع الصغير "، وقال المناوي في شرح الجامع الصغير 4 ص 507: قال القرطبي: " محدثون " بفتح الدال اسم مفعول جمع محدث بالفتح أي ملهم أو صادق الظن، وهو من القي في نفسه شئ على وجه الالهام والمكاشفة من الملأ الأعلى، أو من يجري الصواب على لسانه بلا قصد، أو تكلمه الملائكة بلا نبوة أو من إذا رأى رأيا أو ظن ظنا أصاب كأنه حدت به، والقي في روعه من عالم الملكوت فيظهر على نحو ما وقع له، وهذه كرامة يكرم الله بها من شاء من صالح عباده، وهذه منزلة جليلة من منازل الأولياء.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

(1) هو سارية بن زنيم بن عبد الله وكان من قصته أن عمر رضي الله عنه أمره على جيش وسيره إلى فارس سنة ثلاث وعشرين، فوقع في خاطر سيدنا عمر وهو يخطب يوم الجمعة أن الجيش المذكور لاقى العدو وهم في بطن واد وقد هموا بالهزيمة وبالقرب منهم جبل فقال في أثناء خطبته: يا سارية! الجبل الجبل. ورفع صوته فألقاه الله في سمع سارية فانحاز بالناس إلى الجبل، وقاتلوا العدو من جانب واحد ففتح الله عليهم. كذا في هامش تفسير القرطبي.




فإن يكن من أمتي منهم أحد فإنه عمر، كأنه جعله في انقطاع قرينة في ذلك كأنه نبي، فلذلك أتى بلفظ إن بصورة الترديد. قال القاضي: ونظير هذا التعليق في الدلالة على التأكيد والاختصاص قولك: إن كان لي صديق فهو زيد، فإن قائله لا يريد به الشك في صداقته بل المبالغة في أن الصداقة مختصة به لا تتخطاه إلى غيره.

وقال القرطبي: قوله " فإن يكن " دليل على قلة وقوعه وندرته، وعلى أنه ليس المراد بالمحدثين المصيبون فيما يظنون لأنه كثير في العلماء بل وفي العوام من يقوى حدسه فتصح إصابته فترتفع خصوصية الخبر وخصوصية عمر، ومعنى الخبر قد تحقق ووجد في عمر قطعا وإن كان النبي صلى الله عليه وآله لم يجزم بالوقوع، وقد دل على وقوعه لعمر أشياء كثيرة كقصة: الجبل يا سارية! الجبل. وغيره، وأصح ما يدل على ذلك شهادة النبي صلى الله عليه وآله له بذلك حيث قال: إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه (1).

قال ابن حجر: وقد كثر هؤلاء المحدثون بعد العصر الأول وحكمته زيادة شرف هذه الأمة بوجود أمثالهم فيها ومضاهاة بني إسرائيل في كثرة الأنبياء، فلما فات هذه الأمة المحمدية كثرة الأنبياء لكون نبيهم خاتم الأنبياء عوضوا تكثير الملهمين.


* (تنبيه) *

قال الغزالي: قال بعض العارفين سألت بعض الأبدال عن مسألة من مشاهد النفس فالتفت إلى شماله وقال: ما تقول رحمك الله؟ ثم إلى يمينه كذلك، ثم أطرق إلى صدره فقال: ما تقول؟ ثم أجاب فسألته عن التفاته؟ فقال: لم يكن عندي علم فسألت الملكين فكل قال: لا أدري فسألت قلبي فحدثني بما أجبت فإذا هو أعلم منهما. قال الغزالي: وكأن هذا معنى هذا الحديث. ا هـ.

ويجد الباحث في طي كتب التراجم جمعا من كلمتهم الملائكة منهم: عمران بن

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) لم يصدق الخبر الخبر، بل: يكذبه التاريخ الصحيح وسيرة عمر المحفوظة في صفحات الكتب والمعاجم.


الحصين الخزاعي المتوفى سنة 52، أخرج أبو عمر في " الاستيعاب " 2 ص 455: إنه كان يرى الحفظة وكانت تكلمه حتى اكتوى. وذكره ابن حجر في الإصابة 3 ص 26.

وقال ابن كثير في تاريخه 8 ص 60: قد كانت الملائكة تسلم عليه فلما اكتوي انقطع عنه سلامهم، ثم عادوا قبل موته بقليل، فكانوا يسلمون عليه رضي الله عنه. و في شذرات الذهب 1 ص 58: إنه كان يسمع تسليم الملائكة عليه، ثم اكتوي بالنار فلم يسمعهم عاما، ثم أكرمه الله برد ذلك.

وذكر تسليم الملائكة عليه الحافظ العراقي في " طرح التثريب " ج 1 ص 90، وأبو الحجاج المزي في " تهذيب الكمال " كما في تلخيصه ص 250، وقال ابن سعد وابن الجوزي في " صفة الصفوة " 1 ص 283: كانت الملائكة تصافحه. وذكره ابن حجر في " تهذيب التهذيب " 8 ص 126.

ومنهم: أبو المعالي الصالح المتوفى 427، أخرج الحافظان ابنا الجوزي وكثير أن أبا المعالي أصابته فاقة شديدة في شهر رمضان فعزم على الذهاب إلى رجل من ذوي قرابته ليستقرض منه شيئا قال: فبينما أنا أريده فنزل طائر فجلس على منكبي وقال: يا أبا المعالي أنا الملك الفلاني، لا تمضي إليه نحن نأتيك به. قال: فبكر إلي الرجل " صف 2 ص 280، ظم 9 ص 136، يه 12 ص 163 ".

م - وقال أبو سليمان الخطابي: قال النبي صلى الله عليه وسلم: " قد كان في الأمم ناس محدثون، فإن يكن في أمتي فعمر " وأنا أقول: فإن كان في هذا العصر أحد كان أبو عثمان المغربي " طب 9: 113 ".

ومن هذا القبيل تكلم الحوراء مع أبي يحيى الناقد، أخرج الخطيب البغدادي وابن الجوزي عن أبي يحيى زكريا بن يحيى الناقد المتوفى 285 " أحد أثبات المحدثين " قال اشتريت من الله حوراء بأربعة آلاف ختمة، فلما كان آخر ختمة سمعت الخطاب من الحوراء وهي تقول: وفيت بعهدك فها أنا التي قد اشتريتني (1)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
(1) طب 8 ص 362، ظم 6 ص 8، صف 2 ص 234، مناقب أحمد لابن الجوزي ص 510.





علي قسيم النار والجنة حب علي عنوان صحيفة المؤمن ضربة علي لعمرو أفضل من عبادة الثقلين


حمامة الوادي
مشاهدة ملفه الشخصي
زيارة موقع حمامة الوادي المفضل
البحث عن المزيد من المشاركات المكتوبة بواسطة حمامة الوادي

19-09-08, 10:40 AM #6
حمامة الوادي
حبيب الملتقى




تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 8,584


--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم
عودا ً على بدء من أباطيل عرعور السلفي


17- استدل عرعور على مستوى علم الصحابة وأنهم فهموا معنى الولاية في الغدير بقوله تعالى :

( وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً .. ) (26) / سورة الفتح


وكأن عرعور بهذا الاستدلال يستبعد كيف أن الصحابة عدلوا عن علي وبيعته وبذلك
عصوا الرسول !!!!

لا أدري كيف يفهم أهل السنة أن الارتداد عن أوامر الرسول بأنها كفر بالدين ويتحسسون من ذلك
رغم أن محاورهم الشيعي يؤكد أننا نفهم من ذلك أنها معصية ؟؟ وليس تكفيرا ً لهم

لا ندري كيف استدللت ياعرعور بفهم الصحابة وكأنه بشكل مطلق في كل شيء من خلال الآية الكريمة
رغم ماوقع من بعض الصحابة من أخطاء حتى في التيمم والوضوء وتفسير بعض الآيات هذا ( من ناحية الفهم )
أما من ناحية المخالفة لأمر الرسول فهناك شواهد كثيرة وسنن الله في هذه الأمة
لن تختلف عن تلك الأمم السالفة ألسنا في امتحان واختبار في هذه الدنيا

روى البخاري في (صحيحه) بسنده عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله(صلى الله عليه و آله): لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً بشبر وذراعاً بذراع حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه قلنا يا رسول الله اليهود والنصارى؟ قال النبي (صلى الله عليه و آله) فمن؟.


ثم نقول نعم : نسلم أن الصحابة فهموا المقصود من تلك الواقعة وأولهم عمر بن الخطاب
كيف لا والرسول حضر أذهانهم بأنه مفارق للدنيا
بقوله ( يوشك أن أدعى فأجيب ، فمن كنت ُ مولاه فعلي مولاه )

وإلا لماذا هنأوا الإمام علي إذا ً
وقالوا : بخ ٍ بخ لك يا علي أصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
القندوزي الحنفي - كتاب ينابيع المودة - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 249 )
( 699 ) الحديث السادس والخمسون : عن البراء بن عازب ( ر ) في قوله تعالي : يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك : أي بلغ من فضائل علي ، نزلت في غدير خم ، فخطب رسول الله (ص) قال : من كنت مولاه فهذا علي مولاه . فقال عمر ( ر ) : بخ بخ لك يا علي ، أصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة ، رواه أبو نعيم . وذكره أيضا الثعلي في كتابه.



عبدالرحمن البكري - عمر بن الخطاب - رقم الصفحة : ( 193 )
17 - أخرج الخطيب البغدادي ، عن شهر بن حوشب عن أبي هريرة أنه قال : من صام يوم ثمان عشرة من ذي الحجة كتب له صيام ستين شهرا ، وهو يوم غدير خم لما أخذ النبي (ص) بيد علي بن أبي طالب فقال : ألست أولى بالمؤمنين قالوا : بلى يارسول الله . قال : من كنت مولاه فعلي مولاه ، فقال عمر بن الخطاب : بخ بخ لك يابن أبي طالب ، أصبحت مولاي ومولى كل مسلم فأنزل الله : اليوم أكملت لكم دينكم.




ملاحظة ( كلمة أصبحت ) تدل على أمر جديد انكشف لهم مؤخرا ً
وإلا لثار منهم تساؤل وقتها : يا رسول الله أوقفتنا في حر الهجير ونحن على سفر وعائدون من الحج
لتقول لنا : من كنت ُ حبيبه فعلي حبيبه ومن كنت ُ نصيره فعلي نصيره ؟؟؟؟
أليس هذا من البديهيات بين المسلمين

( وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ... ) (71) / سورة التوبة

أيعقل أن تكن الولاية هذه كتلك ثم يهنئون الإمام علي لأجلها ؟؟؟



أما إذا كان فهمك يا عرعور أن الإلزام بــ ( كلمة التقوى ) أنه دليل للعقل والفهم في كل شيء
فهذا ما يصطدم مع القرآن الكريم


(إِنَّ الَّذِينَ يُنَادُونَكَ مِنْ وَرَاءِ الْحُجُرَاتِ أَكْثَرُهُمْ لا يَعْقِلُونَ (4) وَلَوْ أَنَّهُمْ صَبَرُوا حَتَّى تَخْرُجَ إِلَيْهِمْ لَكَانَ خَيْراً لَهُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (5) ) سورة الحجرات


نسألك يا ملا عرعور من هؤلاء الذين كانوا وراء الحجرات ينادون الرسول ووصفتهم الآية بأن أكثرهم لايعقلون ؟ هل هؤلاء صحابة ؟ أم من كوكب آخر ؟





علي قسيم النار والجنة حب علي عنوان صحيفة المؤمن ضربة علي لعمرو أفضل من عبادة الثقلين


حمامة الوادي
مشاهدة ملفه الشخصي
زيارة موقع حمامة الوادي المفضل
البحث عن المزيد من المشاركات المكتوبة بواسطة حمامة الوادي

19-09-08, 10:41 AM #7
حمامة الوادي
حبيب الملتقى




تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 8,584


--------------------------------------------------------------------------------

عودا ً على بدء من أباطيل عرعور و أباطيل الهاشمي ( أيضا ً )

مقدمة

ظهر لي من هذا النزاع ملخصا ً بسيطا ً هو
أننا أمام منهجين هما
الأول : فريق يرى وجوب التمسك بعد رسول الله بـ 12 معصوم ( الأئمة )
أما الثاني : يرى وجوب التمسك بعد رسول الله بحوالي 20 ألف معصوم ( أقصد عدالة الصحابة )

و كل له أدلته وقناعاته

إن الحد الفاصل بين الحق والباطل شعرة واحدة أحيانا ً
وهو ما يحاول مدير هذا البرنامج وضيوفه التلبيس بطريقة مبرمجة بخبث ودهاء
فمن خلال قراءة آيات قرآنية وأدعية وكلمات معسولة مع ابتسامات !!
يسوقون لنا حسن نية مصطنعة وشفقة على وحدة المسلمين بينما هم يأججون
نيران الحقد في صدور وعقول مريضة
رغم أن الللبيب و بعين واعية يدرك أن مقدم البرنامج أبعد ما يكون عن الحياد والنزاهة

كما أننا لاحظنا حشر الدكتور سعيد في زاوية ومفاجئته بالأسئلة
التي يكون عدنان عرعور محضر لها من قبل بإيعاز من مقدم ومدير القناة الهاشمي

بدليل أن كل ما يعرضه الهاشمي هو في سياق ما يريده عرعور
وبالتالي يبدو للمشاهد سرعة بديهة عرعور وتخبط الرفيعي
و من ضمن ما بدا لي وأنا أشاهد قول الرفيعي و هو كلام فيه استعجال من الرفيعي
- وأرجو أن أكون مخطئا ً في فهمي وأن هذا ليس ما قصده ادكتور -
وهو ما مضمونه أن الأئمة جاءوا لإكمال نقص ما لم يكتمل

نقول : هذا قطعا ً لا تقول به الشيعة فالصواب هو في قوله تعالى :
( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الإِسْلامَ ) (3) / المائدة
فالرسول صلى الله عليه وآله وسلم قد بلغ الرسالة وأدى الأمانة وجاهد في الله حق جهاده
حتى أتاه اليقين والدين كامل والشريعة تامة غير منقوصة كما بلغها الحبيب المصطفى
إن الذي مع الأئمة هو تراث الرسول ليبينوه للناس ويطبقونه في الأمة فحسب

أما ما يبدو من قصور فهو ليس في المرسِل ( الذي هو الرسول ) معاذ ا لله أن يقول أحد ٌ ذلك
وإنما القصور هو في المتلقي ( الأمة ) الذي لم يطبق أوامر الرسول ووصاياه
و هو التمسك بالثقلين اللذين أمر الرسول بالتمسك بهما


الحديث المشهور المعروف بـ ( حديث الثقلين )
والمتفق عليه عند الجميع بألفاظ متعددة

مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - مسند أبي سعيد الخدري ( ر ) - رقم الحديث : ( 11135)
‏قال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا بعدي ‏ ‏الثقلين ‏ ‏أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي ‏ ‏أهل بيتي ألا وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض . ‏

الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D...um=11135&doc=6




صحيح مسلم - الوصية - ترك الوصية لمن ليس له شيء يوصي فيه
عرض الحديث [ 3090 ]
قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم :‏ ‏ائتوني بالكتف ‏ ‏والدواة ‏ ‏أو اللوح ‏ ‏والدواة ‏ ‏أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فقالوا إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يهجر ‏



دققوا في تشابه اللفظ والمعنى في ( لن تضلوا بعدي / بعده )

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وفي صحيح مسلم لشرح النووي من أسفل هذا الحديث في نفس الرابط
سيظهر لكم من قال للنبي ( يهجر أو تخفيفها بغلب عليه الوجع ) واقرأوا التبرير


وفي رواية : ( فقال عمر - رضي الله عنه - : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلب عليه الوجع , وعندكم القرآن , حسبنا كتاب الله , فاختلف أهل البيت فاختصموا ، , ثم ذكر أن بعضهم أراد الكتاب , وبعضهم وافق عمر , وأنه لما أكثروا اللغو والاختلاف , قال النبي صلى الله عليه وسلم : قوموا ) . اعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم معصوم من الكذب , ومن تغيير شيء من الأحكام الشرعية في حال صحته وحال مرضه , ومعصوم من ترك بيان ما أمر بيانه , وتبليغ ما أوجب الله عليه تبليغه , وليس معصوما من الأمراض والأسقام العارضة للأجسام ونحوها مما لا نقص فيه لمنزلته , ولا فساد لما تمهد من شريعته . وقد سحر صلى الله عليه وسلم حتى صار يخيل إليه أنه فعل الشيء ولم يكن فعله ولم يصدر منه صلى الله عليه وسلم وفي هذا الحال كلام في الأحكام مخالف لما سبق من الأحكام التي قررها . فإذا علمت ما ذكرناه فقد اختلف العلماء في الكتاب الذي هم النبي صلى الله عليه وسلم به , فقيل : أراد أن ينص على الخلافة في إنسان معين لئلا يقع نزاع وفتن , وقيل : أراد كتابا يبين فيه مهمات الأحكام ملخصة ; ليرتفع النزاع فيها , ويحصل الاتفاق على المنصوص عليه , وكان النبي صلى الله عليه وسلم هم بالكتاب حين ظهر له أنه مصلحة أو أوحي إليه بذلك , ثم ظهر أن المصلحة تركه , أو أوحي إليه بذلك , ونسخ ذلك الأمر الأول , وأما كلام عمر - رضي الله عنه - فقد اتفق العلماء المتكلمون في شرح الحديث على أنه من دلائل فقه عمر وفضائله ...

عجبي معارضة الرسول في كتابة الكتاب أصبح من فضائل عمر



إذا ً بدا جليا ً أن من قال للإمام علي مهنئا ً : بخ ٍ بخ ٍ لك يا علي أصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة
هو من قال عن رسول الله ( يهجر ، حسبنا كتاب الله ) !!! فهو توقع ماذا سيُكتب في الكتاب

و الذي أراد رسول الله أن يوثق ذلك بكتاب لأمته
فلا حول ولاقوة إلا بالله !!!



عموما ً عرعور أعاد مرة ً أخرى بحرقة قلب قائلا ً
: يا أهل الشام لا يخدعوكم الشيعة

عجيب !!

يا عرعور ما دام أنك محروق قلب على تشيع السنة لماذا أيضا ً
تكذب لا على الشيعة فقط بل حتى على القرآن أنه محرف .. أستغفر الله


ملاحظة على الأخ الدكتور سعد الرفيعي

أقول : أتمنى أن تحضر بشكل استباقي للأدلة قبل البرنامج
وهضم المنهج الشيعي بشكل واضح أقول ذلك لأن الإخوة السنة
عندما يلحظون تناقظا ً في أقوالك سيحملون بصورة تربوا عليها
أن ذلك ينطبق على المذهب الشيعي بأكمله

18 - قال محمد الهاشمي الحامدي وكذلك رفيقيه عدنان عرعور وجلال الدين
أن لاتوجد أدلة على إمامة الإمام علي وأن كل هذه الأقوال أباطيل

الآية الكريمة : ( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنْ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ ) سورة المائدة / (67)


أعجبني منهجا ً تقدم به الأخ سعد الرفيعي ( من الجانب الشيعي )
وهو أن نتحاور فيما اتفقنا فيه أي في مصادر الشيعة والسنة

ولكن الغريب العجيب أن أهل السنة مستعدين أن يتخلوا عن صحيح البخاري
ويكذبونه إذا استدللت عليهم به فما الفائدة


إذا ً حسبنا أن نذكر الأدلة التي يجتمع على ذكرها الشيعة والسنة
خذ مثلا ً من كتب السنة ً تفسير الآية ( يا أيها الرسول بلغ )
وأنها نزلت في غدير خم ونصب فيها الإمام علي عليه السلام وليا ً للمسلمين


الدر المنثور في التفسير للسيوطي
سورة المائدة
( 143 من 552 )


‏{‏يا أيها الرسول بلغ ما أنزل اليك من ربك‏} ‏على رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم غدير خم، في علي بن أبي طالب‏.‏ رابط

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...SW=غدير-خم#SR1



أخرج ابن مردويه عن ابن مسعود قال‏:‏ كنا نقرأ على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏ {‏يا أيها الرسول بلغ ما أنزل اليك من ربك‏}‏ ان عليا مولى المؤمنين ‏{‏وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس‏}‏‏.‏

الرابط

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...=عليا-مولى#SR1



أسباب النزول للواحدي
سورة المائدة
( 5 من 15 )



- اخبرنا ابو سعيد محمد بن علي الصفار قال‏:‏ اخبرنا الحسن بن احمد المخلدي قال‏:‏ اخبرنا محمد بن حمدون بن خالد قال‏:‏ حدثنا محمد بن ابراهيم الخلوتي قال‏:‏ حدثنا الحسن بن حماد سجادة قال‏:‏ حدثنا علي بن عابس عن الاعمش وابي حجاب عن عطية عن ابي سعيد الخدري قال‏:‏ نزلت هذه الاية ‏{‏يا اَيُّها الرَسولُ بَلِّغ ما اُنزِلَ اِلَيكَ مِن رَّبِّكَ‏}‏ يوم غدير خم في علي بن ابي طالب رضي الله عنه‏.‏
الرابط

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...ار-الخلوتي#SR1




ومصادر أخرى كثيرة جدا ً من كتب السنة على الرابط
انظروا كم رواية وكم مصدر
http://www.radod.org/ImamAli/2Mwlah/Main24.htm



إن كانت هذه الأدلة على ولاية الإمام علي في بيعة الغدير غير كافية
فماهي الأدلة الكافية بالله عليكم !!! وكم تريدون أن يكون عددها ؟



تغيير المسار وتحريف المعنى

أقول : طالما أن الإخوة الكرام عجزوا عن صد حديث بيعة يوم الغدير ( من كن مولاه فعلي مولاه )
فلم يبق َ أمامهم سوى
(1) إثارة الغبار على الموضوع وإدخال الشيعة في قفص الاتهام
وأن هذا المذهب الشيعي باطل وأن المذهب الصحيح هو تكذيب الواقع
والتاريخ في أن لا حروب وقعت بين الصحابة ولا خلافات حدثت بين الصحابة
وأهل البيت بل متحابين متصاهرين بل و يستبعد وقوع النزاع هذا من الصحابة
والحق يقال أنه من الصعب أن يذعن المؤرخ السني لحقائق التاريخ بشكل محايد
لأنه يرى عدالة الصحابة المطلقة وأنهم جميعا ً في الجنة - كما يزعم عرعور -
ثم يأتي هذا الكاتب ليروي كسر ضلع فاطمة مثلا ً أو حرق دارها ولن يبق َ
أمام الشيعي المحاور إلا أن يأتي بمصادر شيعية وقتها سيسمع منهم القذف
والسباب بألفاظهم المعهودة ( أن هذا كذب وافتراء وووو )


(2) التلاعب بالألفاظ قالوا في معنى ( من كنت ُ مولاه ) أي معناها =
( من كنت وليه فعلي وليه وفسروا وليه بناصره أو نصيره وهكذا )


هل حقا ما يدّعون


لاحظوا كلمة ( ولا ) هل تعني المغايرة و الاختلاف أم التشابه بين الشيئين ؟

قال تعالى : ( مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلا الْمُشْرِكِينَ ) (105) البقرة
هل الذين كفروا من أهل الكتب هل هم أنفسهم المشركون ؟


( بَقَرَةٌ لا ذَلُولٌ تُثِيرُ الأَرْضَ وَلا تَسْقِي الْحَرْثَ مُسَلَّمَةٌ لا شِيَةَ ) (71) سورة البقرة
تثير معطوفة على تسقي ، فهل تثير بنفس معنى تسقي ؟؟؟



حسنا ً أقول مجرد تساؤل أقدمه لأهل الاختصاص

( وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ ) (78) / الحج
( وَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَوْلاكُمْ نِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ ) (40) / الأنفال

مجرد تساؤل :
لو كان معنى المولى بنفس معنى النصير
ألا يكون منطوق الآية نعم النصير ونعم النصير ؟؟؟


( أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ لَهُ مُلْكُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ ) (107) سورة البقرة

( وَلَئِنْ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنْ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنْ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ ) (120 ) سورة البقرة

( يَخَافُونَ أَنْ يُحْشَرُوا إِلَى رَبِّهِمْ لَيْسَ لَهُمْ مِنْ دُونِهِ وَلِيٌّ وَلا شَفِيعٌ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ ) (51 ) /سورة الأنعام

( أَنْ تُبْسَلَ نَفْسٌ بِمَا كَسَبَتْ لَيْسَ لَهَا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيٌّ وَلا شَفِيعٌ ) (70 ) / الأنعام

( وَإِنْ يَتَوَلَّوْا يُعَذِّبْهُمْ اللَّهُ عَذَاباً أَلِيماً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَا لَهُمْ فِي الأَرْضِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ ) (74) / التوبة

( إِنَّ اللَّهَ لَهُ مُلْكُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ يُحْيِ وَيُمِيتُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ ) (116) / التوبة

( وَلَئِنْ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَمَا جَاءَكَ مِنْ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنْ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا وَاقٍ ) (37) / الرعد

(وَمَا أَنْتُمْ بِمُعْجِزِينَ فِي الأَرْضِ وَلا فِي السَّمَاءِ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ ) (22) / العنكبوت

( ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ مَا لَكُمْ مِنْ دُونِهِ مِن وَلِيٍّ وَلا شَفِيعٍ أَفَلا تَتَذَكَّرُونَ ) (4) / السجدة

( وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَهُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ يُدْخِلُ مَنْ يَشَاءُ فِي رَحْمَتِهِ وَالظَّالِمُونَ مَا لَهُمْ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ ) (Cool / الشورى

( وَمَا أَنْتُمْ بِمُعْجِزِينَ فِي الأَرْضِ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ ) (31) / الشورى



وأيضا ً لي تساؤل
لو قلنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسين الرماحي
مشرف
مشرف
حسين الرماحي


عدد المساهمات : 28
نقاط : 113
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/07/2009

اباطيل عرعور ج 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اباطيل عرعور ج 2   اباطيل عرعور ج 2 Emptyالإثنين سبتمبر 21, 2009 8:02 am

انتضر ردودكم يا منصفين
والله يهدي الجميع على السراط المستقيم


عدل سابقا من قبل حسين الرماحي في الإثنين سبتمبر 28, 2009 11:00 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن العراق
Admin
Admin



عدد المساهمات : 369
نقاط : 812
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
الموقع : www.ira4.yoo7.com
العمل/الترفيه : طالب

اباطيل عرعور ج 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اباطيل عرعور ج 2   اباطيل عرعور ج 2 Emptyالإثنين سبتمبر 21, 2009 10:08 am

عاشت ايدك على موضعك الجميل
اباطيل عرعور ج 2 11383 اباطيل عرعور ج 2 953699
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ira4.yoo7.com
 
اباطيل عرعور ج 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اباطيل عرعور ج 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابن العراق الحبيب :: منتديات ابن العراق :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: