منتديات ابن العراق الحبيب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» قصيدة تتكلم عن تاريخ شمر
الإثنين يناير 14, 2013 11:44 am من طرف عبودي العميري

» تحميل برامج نوكيا n95
الثلاثاء أبريل 24, 2012 8:28 am من طرف alatar1234

» اجمل بيت متحرك
الأربعاء أبريل 11, 2012 6:04 am من طرف عبدلى حسن

» وصفة تمسح البطن مسح
الأحد يوليو 31, 2011 12:04 pm من طرف اميرة الحب

» عصائر للرجيم
الأحد يوليو 31, 2011 12:01 pm من طرف اميرة الحب

» 12 نوعا من الطعام يمكن أن تحسن كولوستيرولك
الأحد يوليو 31, 2011 11:58 am من طرف اميرة الحب

» أطعمة مفيدة جدا للتنحيف وإذابة الدهون
الأحد يوليو 31, 2011 11:54 am من طرف اميرة الحب

» · الليمون لعيوب البشرة :
الأحد يوليو 31, 2011 11:50 am من طرف اميرة الحب

» · للحصول على بشرة بيضاء صافية :
الأحد يوليو 31, 2011 11:49 am من طرف اميرة الحب

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 اباطيل عرعور ج 1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسين الرماحي
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 28
نقاط : 113
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/07/2009

مُساهمةموضوع: اباطيل عرعور ج 1   الإثنين سبتمبر 21, 2009 7:49 am

قبل نقل هذا الموضوع كتبت في الموضوع نفسه ما يلي:

وأتفق مع عدة أمور:

1 ) عدم الحضور للقناة لأنها غير محايدة وتسعى للفتنة وتريد ضرب التشيع .. والحوار ليس عمليا موضوعيا بل هو تهريج

2 ) المحاور الشيعي يجب أن يكون مناظرا وليس محاضرا يجيد فن المناظرة ويفهم ألاعيبهم

3 ) يجب عدم القبول بوضع الشيعة والتشيع في دائرة الاتهام .. وعلى المحاور الشيعي أن يتخذ أسلوب الهجوم وعدم الاكتفاء بالدفاع.

4 ) غياب المنهجية يفقد أي حوار مصداقيته .. وهذا الحوار يفتقد للمنهجية الصحيحة .. كمثال بسيط يريد للشيعي أن يستدل فقط بالبخاري ومسلم .. ولكنه لم يوضح منهجية السنة تجاه كتب الشيعة ويلزمهم بمنهجيتنا .. وهي عدم الإتيان بأي حديث من كتب الشيعة إلا بعد إثبات صحته عند الشيعة

وكمثال آخر يريد فقط الاستشهاد بكلام القرضاوي وشيخ الأزهر والسيد السيستاني .. ولكنه يخالف هذه المنهجية بعد دقائق فقط عندما يستشهد بكلام السيد الإمام الخميني.

حمامة الوادي

تحياتي





علي قسيم النار والجنة حب علي عنوان صحيفة المؤمن ضربة علي لعمرو أفضل من عبادة الثقلين


حمامة الوادي
مشاهدة ملفه الشخصي
زيارة موقع حمامة الوادي المفضل
البحث عن المزيد من المشاركات المكتوبة بواسطة حمامة الوادي

19-09-08, 10:33 AM #2
حمامة الوادي
حبيب الملتقى




تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 8,584


--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم

في كل عام سيطل علينا في رمضان عرعور أو أمثاله
وهذا سلك بدأه صاحب المستقلة طالما انه سيزيد شعبية القناة
وستدر عليه الإعلانات

تمهيد ///
في الفكر السني المعاصر
عندما يخطئ شيعي واحد إذا ً جميع الشيعة مخطئون
وعندما يكذ واحد فكلهم يكذبون مناقضة ً للآية ( وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى )
هذا ما يؤمن به الفكر السلفي المعاصر من خلال رمي الآخر في البحر
وليس التحاور معه فلا يرعى لمسلم إلا ً ولاذمة طالما يختلف معه .


اليوم الجمعة 12 / 11 من شهر رمضان 12 سبتمبر 2008م
هذه ملاحظات أدونها وبالله التوفيق

رغم ثبوت حديث الغدير وسطوعه كالشمس لكل ذي عينين
و رغم محاولات بائسة ويائسة من طرف عرعور وزميله جلال الأرتيري
تأويل المعنى ولي عنق النصوص الثابتة والمتواترة في الحادثة
حسب المزاج دون النظر لسبب الحديث ومحيطه
فإذا كان لبعض الآيات أسباب للنزول فلماذا لا يعتبر هذا الظرف وهذه الدلائل
سببا ً لصدور هذا الحديث النبوي في غدير خم وفيه قال الرسول ( يوشك أن أدعى فأجيب ) تمهيدا ً لإخبارهم
مفارقة هذه الدنيا ( من كنت مولاه فعلي مولاه .. ) الحديث
ولماذا قام الصحابة بتهنئة الإمام علي إذا ً ؟؟؟؟
ماذا يريدون أوضح من هذا إيضاح وبيان ؟؟؟؟؟؟

ثم جاء الشيخ واثق الشمري عبر الهاتف و أخطأ وخلط في التسمية بين مؤلف تفسير روح المعاني ( الآلوسي )
وشخص آخر هو مؤلف تفسير روح البيان ولكن

سبحان الله ماذا حدث ؟!!!!!
قامت القيامة وبدأ السلفيون بكيل الإتهامات للشيعة بالكذب والتدليس !!!!


أباطيل العرعور
بدأ عرعور بالتالي ممارسة هوايته بتعابير الوجه وتمطيط الكلمات :
1- قال : أن هذا الشخص ( أي مؤلف روح البيان ) شيعي وليس سني
[ وهذه كذبة من عرعور وافتراء ] يجب أن يطالبه محاوره الشيعي الاعتذار بسببها
طالما أنه اعترف وصاحبه في ختام الحلقة أنه صوفي وليس بشيعي
ولكن مع الأسف الطرف السلفي يستغل أدب محاوره الشيعي

2- اتهم الشيعة كلهم بالكذب بناء ً على وصفه للشيخ واثق الشمري
( وهذا حال جميع السنة في الحكم على الشيعة )
أي أن العقوبة جماعية عندهم على الطرف الآخر وليست فردية
وبدليل الاتصالات السلفية التي انهالت ومعظمها من بلاد النفط

فماذا تتوقعون من عرعور بعد ذلك

النتيجة
أن يبدأ عرعور بغزل سلفيي الخليج السنة
ويرفع عقيرته بالدفاع عن الوهابية ( المظلومون المضطهدون من الشيعة )
وأن الشيعة يسمونهم وهابية أو يتهمونهم بالإرهاب رغم أن سنة الخليج
لا يستنكفون من كونهم وهابية فما الضير من ذلك فعبد الوهاب هو المجدد
ومحيي السنة ومميت البدعة عندهم

من جانب آخر يشهد الكثير أن فتاوى سلفية متطرفة مع الأسف
في الفكر و التكفر الذي لم يسلم منه حتى والدا سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله
بل وهو مما تعاني منه بلدان إسلامية عديدة كالعراق والجزائر وباكستان وغيرها .

3- بعد أن سوّق كما يظن في وعي المشاهد أن الشيعة يكذبون وبعد الصوت
والإثارة المصطنعة وتكبير القضية من مقدم البرنامج وبعد اتصال بعض المشاهدين
ومعظمهم على هوى العرعور نفسه جاء ليسوق الكذبة السقيمة القذرة التي يرددها
كثير من أهل السنة وهي ( أن القرآن محرف عند الشيعة ) ومسألة رواية مصحف فاطمة ووو
وما درى هذا المسكين أن روايات التحريف موجودة حتى في كتب السنة وصحاحهم
بهذا يركب الموجة التي مهد لها في أن الشيعة كذابون وبالتالي مهما نفوا أي تهمة
فالعرعور وحده هو المصدّق . ( رغم نفي الشيعة المتكرر وعلى أعلى المستويات لهذه التهمة السخيفة )

ولاشك أن زميله الأرتيري جلال طاب له أن يستدل بكلام مترجم للسيد الخميني عن كتاب كشف الأستار و بصورة مشوهة
في الأردن ليكذب على الشيعة بأنهم يقولون أن النبي لم يبلغ بالصورة الكافية ( أستغفر الله)



المحاور الشيعي سعد الرفيعي أخطأ حسب فهمي القاصر
في نقاط عدة منها
1- قوله أن الإمام علي لم يحاجج الصحابة في الولاية
2- أن الصحابة لم يفهموا المقصود بحديث النبي ( من كنت مولاه فعي مولاه )

أقول : لماذا هؤلاء الصحابة هنأوا عليا ً عليه السلام وقالوا :
بخ بخ لك يا علي أصبح مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة


3- لم يستعد للحلقة بجهاز لابتوب وتقنية حديثة حيث محركات البحث والشبكة العنكبوتية
ومقارعة الخصم بالمثل ومحاججته دون مهادنته فالأمر لا يتعلق بفرد
بل بجماعة ومذهب بل وعالم إسلامي يمتد على البسيطة فهناك ملايين تشاهد
وتسمع و البعض قد يتأثر سلبا ً أو إيجابا ً

خصمه لديه الإمكانات وفرق الإسناد
عبر الكمبيوتر والهاتف والاتصالات التي تمرر عبر الكنترول للبرنامج


العرعور بالأمس

قال عن آية التطهير في قوله : ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً ..) 33 / الأحزاب

فقد قال أن التطهير مثله مثل التطهير من النجاسات العادية أو أنها مجرد تزكية من ألارجاس
( فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ .. ) 6 / سورة المائدة


وهو نسي أو تجاهل أن المعنى مختلف بين تطهير مادي ومعنوي
وبين تطهير تشريعي كما في آية الوضوء
بين تكويني كما في آية التطهير
الآية أعلاه قد حصرت في أهل البيت فقط ولم يشاركهم فيها أحد
وأن إذهاب الرجس بلفظ ( عنكم ) وليس منكم أي لم يصل إليهم الرجس فيرفع
وأن فعل التتطهير بلفظ الفعل المطلق كناية عن التأكيد والمبالغة فيه .. ولا أريد الإطالة



كما قال في آية المودة ( قُلْ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِلاَّ الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى)
وقال مأولا ً المودة تعني الحب وليس بالضرورة تعني الطاعة مستدلا ً بالعلاقة
بين الزوجين ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً)

وقال أن الزوج يود زوجته ولكن لا يطيعها ويقول أن أهل السنة يودون ويحبون أهل البيت -
وبالتالي ليسوا مطالبين - حسب مضمون كلامه بطاعتهم
وهو يغض الطرف عن حديث ثابت أطبق عليه أهل القبلة بشتى مذاهبهم مع اختلاف بعض الألفاظ
وهو حديث الثقلين حيث قال صلى الله عليه وآله وسلم :
( إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا
وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض )

بلى يقول يجب أن نتبع الصحابة مستدلا ً بقوله تعالى
( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) سورة التوبة / 100

وهو يصرفها لجميع الصحابة وكلهم بنفس المكيال وكلهم العدول
ومن يشير إلى تصرف بعين النقد يعد خارجا عن دائرة الإسلام ؟

ونحن نتساءل حين الفصل بين سماطين
أنتبع
أسبق السابقين للإسلام علي عليه السلام
أم معاوية الطليق ابن الطليق ؟؟!!
أم نقول كما تقولون :
سيدنا معاوية حارب سيدنا علي ؟؟؟؟


ومن نتبع بإحسان منهم
ألقاتل أبو الغادية الجهني
أم المقتول عمار بن ياسر ؟؟؟؟


وختاما ً
يجب أن يوجه سؤال لهذا المدعي ( العرعور )
كيف تدّعي حبهم وأنت تترضى عن عدوهم
هل من يحب عليا ً يترضى عن معاوية ؟
هل من يحب الحسين يترضى عن يزيد ؟
وهل طبق سيدكم معاوية ود أهل البيت وعلى رأسهم الإمام علي ؟
وهل سيدك معاوية يوالي سيدنا علي أم يبغضه ؟؟؟



قاتل الله الجهل





علي قسيم النار والجنة حب علي عنوان صحيفة المؤمن ضربة علي لعمرو أفضل من عبادة الثقلين


حمامة الوادي
مشاهدة ملفه الشخصي
زيارة موقع حمامة الوادي المفضل
البحث عن المزيد من المشاركات المكتوبة بواسطة حمامة الوادي

19-09-08, 10:34 AM #3
حمامة الوادي
حبيب الملتقى




تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 8,584


--------------------------------------------------------------------------------

وأضيف عليك بأن السلفية السنة عندما يحاورون شيعي
ويحتج عليهم ينادون أين السند واين تصحيح الحديث

ثم ليس له الحق أن ينفي أي شيء عن الشيعة فهم يكذبونه مقدما ً بحجة ( التقية )
وبالتالي يريدون تمرير أي شيء يجدونه على الشيعة حتى ولو لم يعتقد به الشيعة
أو يدافعون عنه مثل ( خرافة تحريف القرآن )
وبالتالي هم يبحثون علينا حجة ولو مكتوبة في قوطي صلصل
لاحظوا العرعور يواجه ملايين الشيعة بالكذب دون حياء أو حتى مراعاة للمشاهدين

تخيلوا لو قلبنا الصورة وقال الشيعة للسنة نفس الكلام ماذا سيكون موقف مقدم البرنامج ؟؟؟؟


**********
عودا ً على بدء ( أباطيل العرعور )

4- احتج العرعور على الشيعة برواية ( الزموا السواد الأعظم )
أي يقصد أن الشيعة يصيرون سنة لأنهم أكثرية
دون أن يثبت صحة سنده ومدعاه على الشيعة بل ألقاها هكذا
رغم أن الأكثرية تكون غالبا ً مذمومة في القرآن الكريم
ولو سلمنا بقوله - جدلا ً - فماحجتنا كمسلمين على أصحاب الأديان الأخرى
فالمسيحيين و غيرهم من أهل الكتاب وكذلك الوثنيين والهندوس عباد البقر
يشكلون أغلبية سكان أهل الأرض ؟؟؟؟؟


لماذا يا عرعور لا تتمسكون بكلا الثقلين الذين أوصى الرسول بالتمسك بهما


هل الثقل الثاني الموصى َ به : فيه عبد الله بن عمر وعبد الملك بن مروان
أم الإمام محمد الباقر والإمام جعفر بن محمد ؟!!!


مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - مسند أبي سعيد الخدري ( ر ) - رقم الحديث : ( 10681)

- حدثنا عبد الله حدثنا أبي حدثنا ‏ ‏أسود بن عامر ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أبو إسرائيل يعني إسماعيل بن أبي إسحاق الملائي ‏ ‏عن ‏ ‏عطية ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سعيد ‏ ‏قال : ‏قال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ إني تارك فيكم ‏ ‏الثقلين ‏ ‏أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ‏ ‏وعترتي ‏ ‏أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض .


الرابط :

http://hadith.al-islam.com/Display/D...um=10681&doc=6


للمزيد من الروابط

http://www.radod.org/AhlAlBait/6Thqlain/Main3.htm



5- زعم العرعور أن أهل البيت غالبيتهم من أهل السنة
وبالتالي هم من يجب التزامهم أو حتى آية التطهير تشملهم ؟؟


سبحان الله
يبدو أن عرعور يخلط في معنى ( أهل البيت ) هذا المصطلح النبوي وبين
نسل وذرية النبي صلى الله عليه وآله

نعم حدد رسول الله صلى الله عليه وآله في الحديث المعروف بـ ( الكساء) من هم أهل البيت ( وهو مصطلح شرعي محدد) فبنوة ابن نوح لم تجعل له أهلية لأن يكون من أهل نوح
قال تعالى : ( قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ ) سورة هود / 46
حيث أدخل صلى الله عليه وآله وسلم تحت الكساء = ( غطاء ) و قال عن علي وفاطمة والحسنان اللهم هؤلاء أهل بيتي
لم يدخل من نسائه أحد مع وجود أم سلمة التي قال لها : أنت ِ على خير ( أو إلى خير )


فإن كان الأمر كما زعم عرعور أن الجميع تشملهم آية التطهير
بالتالي هم معصومون إذا ً ياعرعور جميعهم مهما بلغ عددهم بالملايين
لأن الرسول قرن التمسط بطاعتهم بالتمسك بالقرآن الكريم وجعل التمسك بهم
عصمة ً من الضلال أي عاقل يقبل بهذا ؟؟؟

لاحظوا تشدق عرعور بالعدد والأكثرية ( وهذا المنطق الذي لايقره القرآن )
فكيف يدعيه من يظن نفسه داعية من الدعاة المسلمين

ثم هل أخذ أحد عهدا ً على الله ألا يخرج من نسل آل محمد عصاة
بحيث يكونون جميعهم مطهرون ( على حد فهم عرعور) وبالتالي يجب إتباعهم

يا عرعور لماذا لا تتبع الأئمة من آل البيت إن كنت حقا ً تعني ما تقول ؟؟




6- احتج العرعور بصلاة أبي بكر وأنها ( ولاية دينية )
ثم وجه سؤالا ً لمحاوره قائلا ً :
هل كان أمر الرسول لأبي بكر بالصلاة بعد الغدير أم قبلها ؟؟؟؟؟

وكأن عرعور يريد أن يقول أن الولاية الدينية هذه ( لأبي بكر ) نسخت تلك ( لعلي )


وكأنه أيضا ً بسؤاله هذا أولا ً يلزم محاوره بأن الرسول أمر
وثانيا ً يريد أن يفترض أن الأمر بالصلاة - إن تم - يعني ولاية دينية لأبي بكر على الأمة




نقول ياعرعور :
** إن أبابكر من المؤمورين بتنفيذ جيش أسامة فكيف أمره الرسول بالصلاة ؟
** ثم أن الروايات تقول أن الرسول خرج وصلى بالمسلمين بعد أن تقدم أبو بكر للصلاة
بأمر من عائشة
** لو سلمنا جدلا ً بأن الرسول أمر أبو بكر بالصلاة وكأنك تشير من طرف خفي
أن الرسول أراد أ يعين أبابكر ولاية دينية للمسلمين

على عقولكم العفى !!
كيف تتملصون من التصريح بتولية الرسول بقوله : من كنت مولاه فعلي مولاه ..
وتتشدقون بالتلميح بالصلاة ؟؟

فإن كان المسلمون في مورد إعتبار الصلاة وقت ذاك ( ولاية دينية )

لكان صهيب أولى الناس بالقيادة بعد عمر إذ استخلفه في الصلاة بعد وفاته ثلاثة أيام
فهذا عمر حين دنت منيته أوصى أن يصلي ( صهيب الرومي ) بالناس في المسجد
فهل معنى ذلك ولاية دينية لصهيب ؟؟؟؟
فإن قلتم نعم
لماذا لم ينص على صهيب ضمن الستة للخلافة ؟؟؟

[ انظر : الطبري: 3/294 ـ 295. العقد الفريد: 4/275 ـ 276 ]
وأيضا ً [ انظر : الكامل في التاريخ - الجزء الثاني - ذكر قصة الشورى ]
رابط
http://www.al-eman.com/Islamlib/view...SW=فتناجوا#SR1



كذلك صلى بالناس حين حصر عثمان أبو أيوب وسهل بن حنيف وخالد بن زيد . [ انظر : الطبري: 3/447. ]



7- ثم جاء عرعور بحديث من كتب الشيعة عن أركان الإسلام وليس فيه ذكر للولاية

والجواب على ذلك بسيط جدا ً ( قبل أن نناقش متن الرواية وسندها )
أن الولاية لأمير المؤمنين كانت في آخر سنة من عمر الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله




8- ثم جاء عرعور ليهرج بالأحاديث الضعيفة والمرسلة فبماذا جاء ؟

جاء بهدية كما يزعم (بحديث حمار يكلم الرسول صلى الله عليه وآله ) من كتب الشيعة

أقول طالما أن الأمر تهريج هكذا فخذ هذه الروايات وإن أردت لأخرجنا حديقة حيوان من كتبكم
فخذها وبخّر بها لحيتك

( روايات الحمار عند السنة )

إبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 160 )
- روى البيهقي عن أبي عبد الرحمن السلمي ، سمعت الحسين بن أحمد الرازي ، سمعت أبا سليمان المقري يقول : خرجت في بعض البلدان على حمار فجعل الحمار يحيد بي عن الطريق فضربت رأسه ضربات ، فرفع رأسه إلي وقال لي : اضرب يا أبا سليمان فإنما على دماغك هو ذا يضرب ، قال : قلت له : كلمك كلاما يفهم ! قال : كما تكلمني وأكلمك .

الرابط:
http://www.al-eman.com/Islamlib/view...5&SW=دماغك#SR1



أبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 166 ) - أخبرنا أبو الحسن أحمد بن حمدان السحر كي ، حدثنا عمر بن محمد بن بجير ، حدثنا أبو جعفر محمد بن يزيد - إملاء - ، أنا أبو عبد الله محمد بن عقبة بن أبي الصهباء ، حدثنا أبو حذيفة عن عبد الله بن حبيب الهذلي ، عن أبي عبد الرحمن السلمي عن أبي منظور قال : لما فتح الله على نبيه (ص) خيبر أصابه من سهمه أربعة أزواج بغال وأربعة أزواج خفاف ، وعشر اواق ذهب وفضة ، وحمار أسود ، ومكتل ، قال : فكلم النبي (ص) الحمار فكلمه الحمار ، فقال له : ما اسمك ، قال : يزيد بن شهاب ، أخرج الله من نسل جدي ستين حمارا كلهم لم يركبهم إلا نبي ، لم يبق من نسل جدي غيري ، ولا من الانبياء غيرك ، وقد كنت أتوقعك أن تركبني ، قد كنت قبلك لرجل يهودي ، وكنت أعثر به عمدا ، وكان يجيع بطني ويضرب ظهري ، فقال النبي (ص) : سميتك يعفور ، يا يعفور ، قال : لبيك ، قال : تشتهي الاناث ؟ قال : لا ، فكان النبي (ص) يركبه لحاجته ، فإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرجل فيأتي الباب فيقرعه برأسه فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه أن أجب رسول الله (ص) ، فلما قبض النبي (ص) جاء إلى بئر كان لابي الهيثم بن النبهان فتردى فيها فصارت قبره جزعا منه على رسول الله (ص) .

الرابط:

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...5&SW=سميتك#SR1



أبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 166 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- ...... عن أبي منظور قال : لما فتح الله على نبيه (ص) خيبر أصابه من سهمه أربعة أزواج بغال وأربعة أزواج خفاف ، وعشر اواق ذهب وفضة ، وحمار أسود ، ومكتل ، قال : فكلم النبي (ص) الحمار فكلمه الحمار ، فقال له : ما اسمك ، قال : يزيد بن شهاب ، أخرج الله من نسل جدي ستين حمارا كلهم لم يركبهم إلا نبي ، لم يبق من نسل جدي غيري ، ولا من الانبياء غيرك ..........
الرابط:

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...5&SW=ومكتل#SR1



القاضي عياض - الشفا بتعريف حقوق المصطفى - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 314 )
- وما روى عن إبراهيم بن حماد بسنده من كلام الحمار الذى أصابه بخيبر وقال له اسمى يزيد بن شهاب فسماه النبي (ص) يعفورا وأنه كان يوجهه إلى دور اصحابه فيضرب عليهم الباب برأسه ويستدعيهم وأن النبي (ص) لما مات تردى في بئر جزعا وحزنا فمات .




أبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 232 )

- أخبرنا أبو غالب وأبو عبد الله قالا أنبأ أبو سعد بن أبي علانة أنا أبو طاهر المخلص وأبو أحمد بن المهتدي حدثني أبو الحسن الأسدي عمر بن بشر بن موسى نا أبو حفص عمر بن مزيد نا عبد الله بن محمد بن عبيد بن أبي الصهباء نا أبو حذيفة عبد الله بن حبيب الهذلي عن أبي عبد الله السلمي عن أبي منظور قال لما فتح رسول الله (ص) يعني خيبر أصاب أربعة أزواج ثقال أربعة أزواج خفاف وعشر أواقي ذهب وفضة وحمار أسود مكبلا قال فكلم رسول الله (ص) الحمار فكلمه الحمار فقال له النبي (ص) ما اسمك قال يزيد بن شهاب أخرج الله عز وجل من نسل جدي ستين حمارا كلهم لم يركبهم إلا نبي قد كنت أتوقعك أن تركبني لم يبق من نسل جدي غيري ولا من الأنبياء غيرك قد كنت قبلك لرجل يهودي وكنت أتعثر به عمدا وكان يجيع بطني ويضرب ظهري قال فقال له النبي (ص) فأنت يعفور يا يعفور قال لبيك قال أتشتهي الإناث قال لا قال فكان رسول الله (ص) يركبه في حاجته وإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرجل فيأتي الباب فيقرعه برأسه فإذا خرج إليه صاحب الدار أومئ إليه أن أجب رسول الله (ص) فلما قبض النبي (ص) جاء إلى بئر كانت لأبي الهيثم بن التيهان فتردى فيها جزعا على رسول الله (ص) فصارت قبره .


المقريزي - إمتاع الأسماع - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 266 ) - طبعة : دار الكتب العلمية بيروت - سنة : 1999 م

- أن رسول الله (ص) أصاب بخيبر أربعة أزواج أخفاف ، وعشرة أواقي ذهب ، وحمارا أسود ، فقال : ما اسمك ؟ فكلمه الحمار وقال : إسمي يزيد بن أسود ، أخرج الله من نسل جدي ستين حماراً ، كلهم لم يركبهم إلا نبي ، وقد كنت أتوقعك أنْ تركبني ، وكنت ملك رجل يهودي ، وكنت أتعثر به عمدا ، وكان يجيع بطني ، ويظرب ظهري ، قال : فأنت يعفور ، يايعفور ؟! قال : لبيك ؟ قال : أتشتهي الإناث ؟ قال : لا ، فكان يركبه ، فإذا نزل عنه بعثه إلى باب الرجل فيقرعه برأسه ، فإذا خرج صاحب الدار أومأ إليه أن أجب رسول الله (ص) ، فلما توفي رسول الله (ص) جاء إلى بئر كانت لأبي الهيثم بن التيهان فتردّى فيها فصارت قبره جزعاً منه على رسول الله (ص) .



الملا علي القاري - شرح الشفا - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 640 ) - دار الكتب العلمية - بيروت

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]


- قال الملا علي القاري الحنفي : قصة يعفور ذكرها غير القاضي ، فقد نقلها السهيلي في روضه عن إبن فورك في كتاب الفصول ، قال السيهيلي : وزاد الجويني في كتاب الشامل أن النبي (ص) كان إذا أراد أحدا من أصحابه أرسل هذا الحمار فيذهب حتى يضرب برأسه الباب ، فيعلم أن قد أرسل إليه النبي (ص) ، وفي رواية : فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه أن أجب رسول الله (ص) ، وقد أخرجه إبن عساكر عن إبن منظور وله صحبة .



محمد بن حديدة الأنصاري - المصباح المضئ - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 262 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]- وهذا علم من أعلام نبوته ، فليتني كنت شعرة في جلد هذا الحمار الذي كان في كل وقت يلامس جلده جلد سيد البشر ، ويسمع له ، ويُطيعه ، ويُخاطبه ، ويفهم عنه ، وناهيك بها معجزة من معجزاته



طبعا ً هذا الرجل يقول : ليته شعره في ذلك الحمار وحفيده عرعور يستنكف الرواية

أقول : أضحكني بعض المعلقين من قرأ هذا القول حيث قال :
ليتك شعرة في ذيل الحمار
وأنا لا أوجهه لذلك الرجل الذي قال عن طيب قلب
بل أهديها للشيخ عرعور يستاهل






علي قسيم النار والجنة حب علي عنوان صحيفة المؤمن ضربة علي لعمرو أفضل من عبادة الثقلين


حمامة الوادي
مشاهدة ملفه الشخصي
زيارة موقع حمامة الوادي المفضل
البحث عن المزيد من المشاركات المكتوبة بواسطة حمامة الوادي

19-09-08, 10:36 AM #4
حمامة الوادي
حبيب الملتقى




تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 8,584


--------------------------------------------------------------------------------

عودا ً على بدء ( أباطيل عرعور 1429هـ )
بداية ً
أنوه إلى أن بعض الروابط قد استفدتها من موقع الرادود

http://www.radod.org/Menu.htm

هذه مقدمة


أولا ً ///

بدا هذا البرنامج وكأنه محاكمة للمذهب الشيعي ومن يمثله في البرنامج
ومن يلاحظ ما يقرأه مذيع البرنامج من فاكسات وايميلات موجهة فقط وفقط للطرف
الشيعي المحاور ومن له أدنى فطنة يدرك ذلك ؟
فالإرهاب الفكري والتكفير والفتاوى السخيفة من بعض علماء السنة في أشهر قليلة
كابن جبرين وناصر العمر
لا يلتفت إليها الدكتور الهاشمي ولا يعيرها اهتماما ً
بل يعتذر للبعض منهم عن كلمة ( أنهم صغار ) كالبراك
في حين يشدد على كلمة في كتاب قيلت منذ تسعمئة سنة
سبحان الله شيء عجيب


في حلقة الأمس بدا عرعور منتفخ الأوداج يزبد ويرعد
ويناشد أهل سوريا ومصر والسودان ألا يتشيعوا وألا يبنوا حسينيات
وألا ينخدعوا بكيس رز وسكر ُيعطى إليهم


فلماذا يا عرعور يُحجر على السني إذا تشيع
ولا يحجر على الشيعي إذا تسنن ؟
فإن كانت أدلتك صحيحة ومنهجكم سليم فلماذا هذا الذعر ؟

سبحان الله
رأينا الكلب يعود لطبعه اللئيم مهما تصنع الأدب والظرافة
فعرعور يقول :
أوصي أهل سوريا لا تبيعوا هؤلاء حسينيات
- ثم قال بتحريض مبطن - ولا أستبعد أن يأتي من يفجر
هذه الحسينيات !! ( لاحظتم هذا التحريض فالطبع يغلب التطبع )
بلى هي شنشنة ٌ نعرفها من أخزم يا إرهابي يا قذر !!!


*****
غريب
كيف تهين شعوب هذه البلدان بأنها تُباع بكيس رز وسكر ؟
ياقفل !!!
هل لهؤلاء الشيعة أموالا ً نفطية كما لغيرهم من السنة السلفية
أصحاب الفضائيات العملاقة والمراكز والهيئات في طول العالم وعرضه ؟

كما ظهر لي بأن الشيخ عدنان عرعور وترتيب هذا البرنامج هكذا
جاء فقط ليحد من تشيع شعوب هذه البلدان وكأنهم في نظره ينتظرون فقط حجي عرعور
بصراخه وعينيه الواسعتين لينصحهم ولكن هيهات ذهبت أموال السلفية سدى
ومطبوعاتهم في تكفير الشيعة أدراج الرياح ومما حاولوا تشويه مذهب آل البيت زاد بريقا ً
ولكن لا عتب فالصراخ ياعرعور على قدر الألم !!!




ثانيا ً ////اشترط عرعور وكذلك مقدم البرنامج على محاورهم ( سعد الرفيعي)
ألا يحتج عليهم إلا بما في البخاري ومسلم
رغم أن عرعور نفسه بين الحين والآخر يستدل بما في كتب ابن تيمية

حسنا ً

ماذا سيكون حال هؤلاء لو احتج عليهم محاورهم الشيعي بما في البخاري ومسلم
من تلك العظائم ومنها قول عمر للنبي حين دنت وفاته وطلب الكتاب ليكتب لهم كتابا لا يضلوا بعده أبدا
رد عمر و بما معناه :
إنه ليهجر

طبعا سيؤلون ويضعون التبريرات والمعاذير لعمر



الغريب العجيب
أن عرعور وغيره من أهل السنة الذين لايريدون محاججتهم بغير البخاري ومسلم من كتب السنة
ولكن هم أنفسهم يحتجون بزواج عمر من أم كلثوم بنت الإمام علي عيه السلام
رغم أن هذا الأمر لاوجود له فلا ي البخاري ولا مسلم
وأن هذه الزيجة الغريبة لو صحت سندا ً لسقطت متنا ً
وهناك من علماء الشيعة ومحققيهم من نفوا هذه الزيجة لأسباب ليس فقط
لكونها مع عمر لذاته فحسب بل لاعتبارات منطقية وحسابية


إذ ْ كيف يعقل يا عالم يا أهل العقول وأرباب الحجى
أن يرد النبي صلى الله عليه وآله وسلم عمر من الزواج من فاطمة ( لصغر سنها كما يقولون )
ثم يأتي علي عليه السلام بعد عشر سنوات على الأقل ليزوجها من ابنتها أم كلثوم
وأم كلثوم هذه لي ترتيبها الأول ولا الثاني ولا حتى الثالث سنا ً من أبناء فاطمة
ثم يدسون هذه الروايات بأسانيد ذهبية مقبولة على ألسنة أهل البيت ليصدقها الناس


نقاط مفجعة من هذه الرواية المفبركة

1- عمر يتقدم لأم كلثوم والإمام علي يتعذر
2- عمر يلح في الطلب ثم ماذا يا أهل الغيرة ؟؟؟
3- الإمام علي يرسل ابنته بهدية ليراها عمر
4- عمر يضمها
5- يكشف ساقها
6- يقبلها

قضية أن علياً عليه السلام امر بأم كلثوم «فصنعت» كما في رواية ابن سعد عن الواقدي، و«فزيّنت» في رواية الخطيب عن عقبه بن عامر، وانه «كشف عن ساقها» في رواية ابن عبد البرّ وغيره عن الإمام الباقر!! فظيعة بالغة في الفظاعة إلى أبعد الحدود !!

ألا يستحي هؤلاء الوضّاعون من نسبة هذه الصنيعة الشنيعة ـ التي لو
سمعها واحدّ من عوام الناس لنفر منها

من هنا ترى بعضهم يحرّفون الكلمة كابن الأثير حيث ذكر: «ووضع يده عليها» وكالدولابي والمحب الطبري حيث ذكرا في لفظ: «فأخذ عمر بذراعها» وفي آخر: «فأخذها عمر فضمّها إليه».

وبعضهم ـ كالحاكم والبيهقي ـ لم يذكروا شيئاً من ذلك... قال المحبّ الطبري بعد حديث من ذاك القبيل: «وخرج ابن سمان معناه ولفظه مختصرا...» فكان ما خرجه خلواً من ذلك (1).

وبعضهم يكذب ذلك كلّه بصراحة كسبط ابن الجوزي ـ المتوفى سنة 654 هجرية ـ حيث يقول:

«وذكر جدّي في كتاب المنتظم: أن علياً بعثها إلى عمر لينظرها، وأن عمر كشف ساقها ولمسها بيده.

قلت: وهذا قبيح والله، لو كانت أمة لما فعل بها هذا.

ثم بإجماع المسلمين لا يجوز لمس الأجنبية، فكيف ينسب عمر إلى هذا؟!»(2)



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) انظر: ذخائر العقبى: 169.
(2) تذكرة خواص الأمّة: 321.



هل هذه رواية تحتجون بها علينا ياعرعور ؟؟؟؟
فإن كنتم تجيزونها على سيدكم عمر
فنحن ُ لا نقر بصحتها على أمير المؤمنين علي عليه السلام
وبالرّغم من الشهرة والروايات التي يتمسك بها أهل السنة رغم خدشها
لكرامة أهل البيت فضلا ً عن عمر نفسه
نجد جمعاً من أكابرنا ينكرون الخبر من أصله، كما لا يخفى على من راجع رسائل الشيخ المفيد والسيد المرتضى والسيد ناصر حسين نجل صاحب عبقات الأنوار


رواية القوم عن أهل البيت:
عن الصادق (عليه السلام)، رواه الحاكم النيسابوري، عن الصادق، عن أبيه، عن جدّه: وإنّ عمر خطب أُمّ كلثوم ابنة علي بن أبي طالب وتزوّج بها.

يقول الحاكم: هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاه. أي البخاري ومسلم.
لكن الذهبي يتعقّب هذا الخبر فيقول: هذا منقطع.
والبيهقي يقول: هذا مرسل.
حينئذ لا يتمّ سنده.
رواه البيهقي عن أبي عبدالله الحاكم صاحب المستدرك ـ وهو
شيخه ـ بسنده عن الصادق (عليه السلام)، وفي السند أحمد بن عبدالجبّار، وهذا الرجل قال ابن أبي حاتم: كتبت عنه وأمسكت عن الرواية عنه، لكثرة كلام الناس فيه، قال مطيّن: كان يكذب، قال أبو أحمد الحاكم: ليس بقوي عندهم، تركه ابن عقدة، قال ابن عدي: رأيت أهل العراق مجمعين على ضعفه(1) .

الراوي الاخر في هذا السند عند البيهقي يونس بن بكير، عن أبي داود: ليس هو عندي بحجة، قال النسائي: ليس هو بقوي، وقال مرّةً: ضعيف، الجوزجاني يقول: ينبغي أن يتثبّت في أمره، قال الساجي: كان ابن المديني لا يحدّث عنه، قال أحمد: ما كان أزهد الناس وأنفرهم عنه، قال ابن أبي شيبة: كان فيه لين. قال الساجي: كان يتّبع السلطان وكان مرجئاً(2) .

عن الامام الباقر (عليه السلام)، رواه ابن عبدالبر في الاستيعاب وابن حجر في الاصابة.

لكن في سنده: عمرو بن دينار، لاحظوا، الميموني يقول عن أحمد: ضعيف منكر الحديث، عن ابن معين: لا شيء ذاهب الحديث، ابن عدي يقول: ضعيف الحديث، أبو حاتم يقول: ضعيف


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
(1) تهذيب التهذيب 1/44.
(2) تهذيب التهذيب 11/382.


يقول السيد علي الحسيني الميلاني من علماء الشيعة الإمامية معلقا ً
على هذه الرواية المتهالكة :

لقد تتبّعنا الأحاديث والأخبار، فوجدنا القوم متى أرادوا أن ينسبوا
إلى أهل البيت عليهم السلام شيئاً لا يرتضونه ولا يلتصق بهم وضعوه على لسان بعض رجال هذا البيت الطاهر...

فإذا أرادوا الطعن في النبي صلى الله عليه وآله وسلم وبضعته ووصيّه أمير المؤمنين عليه السلام... وضعوا قصّة خطبة عليّ ابنة أبي جهل، وعلى لسان أهل البيت ... الخ

رسالة في خبر تزويج أم كلثوم من عمر
http://www.dalilulhaq.com/shialib/bo...rasa22.html#h9




9- احتج بقول للإمام علي عليه السلام في نهج البلاغة ( دعوني والتمسوا غيري )
( وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار )


نقول :
( دعوني والتسموا غيري ) قالها بعد 25 عاما ً من السقيفة
وقد فسر عليه السلام قوله هذا في تتمة الكلام ولكن العرعور يقص ما يحلو له
ولو أكمل بقية الكلام لفهم مراده عليه السلام
( دعوني و التمسوا غيري فإنّا مستقبلون أمرا له وجوه و ألوان . لا تقوم له القلوب و لا تثبت عليه العقول . و إنّ الآفاق قد أغامت و المحجّة قد تنكّرت . و اعلموا أنّي إن أجبتكم ركبت بكم ما أعلم و لم أصغ إلى قول القائل و عتب العاتب ، و إن تركتموني فأنا كأحدكم و لعلّي أسمعكم و أطوعكم لمن و لّيتموه أمركم . و أنا لكم وزيرا خير لكم منّي أميرا ) .


نعم كما قال وتوقع عليه السلام
أقبلت الفتن وحروب معاوية على الإمام علي وما حصل خير شاهد على صدق كلامه
وهذا ما تنبا به الإمام بقوله :
فإنّا مستقبلون أمرا له وجوه و ألوان . لا تقوم له القلوب و لا تثبت عليه العقول ..

(و اعلموا أنّي إن أجبتكم ركبت بكم ما أعلم و لم أصغ إلى قول القائل و عتب العاتب )
وهو قوي في الحق سلام الله عليه وهم لا يطيقه هؤلاء .
وقد خرج عليه من خرج بعد ان بايعه !!!


سبحان الله تحتجون علينا بقول علي حين قال بعد مقتل عثمان ( دعوني والتمسوا غيري )
بعد أن أبعدوه 25 عاما ً ولم يقل ( لست ُ بخيركم )

ولكن أبابكر قالها بعد سويعات وليس سنوات
( وليتكم ولست ُ بخيركم )


أقول :
إن كان صادقا ً فلماذا استولى على الخلافة
وإن كان كاذبا ً فهذه عليك وليست لك كيف تكون تولية الكاذب ؟!!
فإن قلت َ : أنه زاهدا ً في الخلافة بعد تلك السويعات
فالإمام علي أحق بالزهد فيها بعد تنحيته عنها 25 عاما ً أليس كذلك ؟؟


واحتججت َ ياعرعور بـ
( إنما الشورى للمهاجرين والأنصار .. ) الخ
قالها من إلزام معاوية الذي يؤمن بهذه الشورى وليس الإمام
أي أن الإمام قالها من باب الإلزام وليس الإقرار
ثم انه حتى لو تنزلنا عن الإلزام فإنه لا ينفع من يدعي صحة خلافة هؤلاء أنها كانت ، بالشورى


بدليل أنه عليه السلام احتج على هذه الشورى العمرية ( من ستة )
بقوله : ( متى اعترى الريب في ّ مع الأول حتى أقرن بهذه النظائر ) ؟؟؟

ثم أنه رفض السير بسيرة الشيخين بل بكتاب الله وسنة رسوله



10 – احتج بالأمس بالهجرة والسبقة للإسلام وتناسى السابق الأول
واحتج بالفتوحات وتناسى من غرد سيفه في جماجم الكفر
وحين أقدم للقتال حين جبن غيره
(إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آوَوا وَنَصَرُوا أُوْلَئِكَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يُهَاجَرُوا مَا لَكُمْ مِنْ وَلايَتِهِمْ مِنْ شَيْءٍ حَتَّى يُهَاجِرُوا وَإِنْ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمْ النَّصْرُ إِلاَّ عَلَى قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (72) وَالَّذِينَ كَفَرُوا بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ إِلاَّ تَفْعَلُوهُ تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الأَرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ (73) وَالَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آوَوا وَنَصَرُوا أُوْلَئِكَ هُمْ الْمُؤْمِنُونَ حَقّاً لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ (74) وَالَّذِينَ آمَنُوا مِنْ بَعْدُ وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا مَعَكُمْ فَأُوْلَئِكَ مِنْكُمْ وَأُوْلُوا الأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (75) ) الأنفال

رغم أن الآية تبين ما يجب عليه المسلمون خاصة المهاجرين والأنصار
فهم العمود الفقري للعالم الإسلامي حيئذ

ولكن

كأني بالعرعور يريد أن يجعل ذلك لكل من هاجر مهما عمل حتى ولو انقلب على الحق
في ختام حياته


وكأن من قاتل في الإسلام وحمل الراية في عهد النبي صلى الله عليه وآله
وفدى بنفسه وقارع الخصوم وبارز الشجعان
أقل فضلا ً ممن جلس على كرسي وتم افتح
ولكن بعد فتوح علي عليه السلام

ولله در الشاعر الأزري
وله يوم خيبر فتكات ٌ ** كبرُت منظرا ً على من رآها


إنها راية حملها علي وسيف مسلط في يد رسول الله
كرار غير فرار حين جبن غيره


ومما استدللت به يا عرعور من حديث :
( أطع الإمام ولو تأمر عليكم عبد .. )

ماذا تقول في شأن طلحة والزبير وهذان ممن هاجر وممن سبق ؟
بل و قد رويتم أنهم من العشرة المبشرين بالجنة عندكم
حاربا أمير المؤمنين عليه السلام الإمام والخليفة الشرعي بالإجماع
وأنت ممن تتشدق برواية الحديث :
( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ ..)

لا أعلم أنك تستطيع أن تحدد أن رسول نص على هؤلاء الراشدين ( الأربعة بأسمائهم )

ولكن نلزمكم بما ألزمتم به أنفسكم
علي أمير المؤمنين منهم وقد خرج هؤلاء السابقون عليه ؟؟؟



الزبير بن العوّام (1)
( ... ـ 36هـ)

ابن خويلد القرشي الاَسدي، أبو عبد اللّه.
ابن عمة رسول اللّه - صلّى اللّه عليه وآله وسلّم - صفية بنت عبد المطلب، وهو زوج أسماء بنت أبي بكر أُخت عائشة.
هاجر إلى الحبشة ولم يُطل الاِقامة بها.
وشهد المشاهد كلّها مع رسول اللّه - صلّى اللّه عليه وآله وسلّم - .
وكان أحد الستّة الذين اختارهم عمر بن الخطاب للخلافة.
بايع الاِمام عليّاً - عليه السّلام- ، ثم استأذنه هو وطلحة في الخروج إلى العمرة،


[ ثم ماذا حصل ] ؟؟؟؟

فأذن لهما، فالتحقا بعائشة، ونكثا البيعة. وساروا إلى البصرة بحجة الطلب بدم عثمان، فكانت معركة الجمل. وبعدها قتل

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*: الطبقات الكبرى لابن سعد 3|100، التاريخ الكبير 3|409، المعارف 127، الجرح والتعديل 3|578، اختيار معرفة الرجال 70 و 133، مشاهير علماء الاَمصار 25 برقم 9، المعجم الكبير للطبراني 1|118، المستدرك للحاكم 3|359، حلية الاَولياء 1|89، أصحاب الفتيا من الصحابة و التابعين 56 برقم 28، جمهرة أنساب العرب 121، الخلاف للطوسي 2|264، رجال الطوسي 19، الاستيعاب 1|560، المنتظم 5|107، أُسد الغابة 2|196، رجال ابن داود 96، تهذيب الكمال 9|319، سير أعلام النبلاء 1|41، العبر للذهبي 1|27، تاريخ الاِسلام للذهبي (سنة 36هـ) 496، الوافي بالوفيات 14|180، البداية والنهاية 7|260، تهذيب التهذيب 3|318، تقريب التهذيب 1|259، الاصابة 1|526، كنز العمال 13|204، شذرات الذهب 1|42، تنقيح المقال 437 برقم 4205، أعيان الشيعة 7|44، معجم رجال الحديث: 7|215 برقم 4654.




( 26 ق هـ ـ 36 هـ)
طلحة بن عبيد اللّه (1)

ابن عثمان بن عمرو القرشي التيمي ، أبو محمد.
كان من السابقين إلى الاِسلام، ومن المهاجرين الاَوّلين.

وهو أحد الستة الذين رشحهم عمر بن الخطاب للخلافة بعده.
وكان أوّل من بايع الاِمام علياً بعد مقتل عثمان طائعاً.
[ ثم ماذا حصل ] ؟؟؟؟
وقد نكث طلحة بيعته، والتحق بعائشة في مكة، وأخرجها هو والزبير صوب البصرة، بحجة الطلب بدم عثمان !!!
قُتل في معركة الجمل

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*: الطبقات الكبرى لابن سعد 3|214، المحبّر 355، التاريخ الكبير 4|344، المعارف 133، المعرفة والتاريخ 1|276، الكنى والاَسماء للدولابي 52 و 86، الجرح والتعديل 4|471، مشاهير علماء الاَمصار 25 برقم 8، المعجم الكبير للطبراني 1|109، المستدرك للحاكم 3|368، حلية الاَولياء 1|87، الاحكام لابن حزم 2|88، أصحاب الفتيا من الصحابة و التابعين 57 برقم 29، الخلاف للطوسي 2|63، رجال الطوسي 22، الاستيعاب 2|210، صفة الصفوة 1|130، المغني والشرح الكبير 2|550، تهذيب الاَسماء واللغات 1|251، الرياض النضرة 2|249، تهذيب الكمال 13|412، سير أعلام النبلاء 1|23، العبر للذهبي 1|27، تاريخ الاِسلام للذهبي (عهد الخلفاء) 522، الوافي بالوفيات 16|472، مرآة الجنان 1|97، البداية والنهاية 7|258، الجواهر المضيئة 2|415، غاية النهاية 1|342، الاصابة 2|220، تهذيب التهذيب 5|20، تقريب التهذيب 1|379، كنز العمال 13|198، شذرات الذهب 1|43، تنقيح المقال 2|109، معجم رجال الحديث 9|167، برقم 6015.



ختاما ً :
إذا أراد عرعور أن يبرهن على أن هذه الولاية (وَنَصَرُوا أُوْلَئِكَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ)

وبالتالي فلامزية للإمام علي عليه السلام في ولاية الغدير
الجواب عليه
1- أن ولاية الإمام علي قرنت بولاية الرسول وهو ما فسرها قوله ( من كنت ُ مولاه فعلي مولاه )
2- ثم أن الإمام علي هو نفس من السابقين للهجرة و هو ممن نصروا أيضا ً
فما معنى التولية هذه ( إن كانت بنفس المعنى الذي حصل في بيعة الغدير ) إن لم تكن شيئا ً مختلف إضافة إلى أنها ميزة جديدة لإمام علي لم يختص بها صحابي آخر !!
3- ثم أننا نرى في بيعة الغدير تهنئة للإمام علي عليه السلام بقولهم ( بخ بخ لك يا علي أصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة )
فأين التهنئة لغيره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



11- ثم احتج عرعور بأن القرآن لم يصرح باسم علي

نقول أن آية الولاية نص أوضحه رسول الله وفسره في غدير خم
فهل صلاة الظهر وردت في القرآن 4 ركعات والمغرب 3 ركعات
فنقول من أوضح للمسلمين عدد الركعات هو من نصب عليا ً علما ً للناس يوم الغدير

( وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ) سورة الحشر / 7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن العراق
Admin
Admin


عدد المساهمات : 369
نقاط : 812
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
الموقع : www.ira4.yoo7.com
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: رد: اباطيل عرعور ج 1   الإثنين سبتمبر 21, 2009 11:10 am

عاشت ايدك على مرورك الحلو

_________________
مــــع تحــيــات
اخـــــوكـــــم
مصطفى الشمري

مدير منتديات ابن العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ira4.yoo7.com
 
اباطيل عرعور ج 1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابن العراق الحبيب :: منتديات ابن العراق :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: